حكم بالسجن على صينى أدين بتهريب العاج من أمريكا إلى الصين

الأربعاء، 28 مايو 2014 08:21 ص
حكم بالسجن على صينى أدين بتهريب العاج من أمريكا إلى الصين صورة ارشيفية
نيويورك (نيوجيرزى) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة أمريكية بالسجن 70 شهرا على تاجر تحف صينى يوم الثلاثاء لتزعمه عصابة هربت عددا من قرون وحيد القرن وتحفا مصنوعة من عاج الفيلة من الولايات المتحدة إلى الصين. وأدين زيفاى لى (30 عاما) بتهريب بضائع قيمتها أكثر من 4.5 مليون دولار فى واحدة من أطول جرائم التهريب المتعلقة بالحياة البرية فى الولايات المتحدة.

واعترف لى وهو مالك شركة للتحف مقرها الصين بتزعم عصابة من ثلاثة تجار فى الولايات المتحدة قاموا بمساعدته فى تهريب البضائع غير المشروعة.

وألقى القبض على لى فى يناير 2013 بعدما اشترى اثنين من قرون وحيد القرن الأسود المهدد بالانقراض من عميل سرى فى هيئة الاسماك والحياة البرية فى فندق فى ميامى بيتش بولاية فلوريدا مقابل 59 ألف دولار.

وقبض على لى ضمن حملة لمكافحة التهريب فى الحياة البرية بالتعاون مع وزارة العدل الأمريكية. وهربت عصابة لى 30 من قرون وحيد القرن وتحفا عديدة مصنوعة من قرون وحيد القرن وعاج الفيلة إلى الصين.واقر لى بانه مذنب فى 11 اتهاما منها سبعة متعلقة بالتهريب. ومدة السجن التى صدرت بحق لى هى الأخف بموجب القواعد الاتحادية.

ويتعين على لى أن يبقى تحت المراقبة لمدة عامين بعد الإفراج عنه وقضت المحكمة أيضا بمصادرة إيرادات التهريب وقدرها 3.5 مليون دولار. وقال محامو لى إنه وافق طواعية على إعادته إلى الصين.

وفى ديسمبر حكم على شيانغ وانغ وهو تاجر فى نيويورك كان يعمل مع لى بالسجن 37 شهرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة