وزير الدفاع الأمريكى يدعم خطة أوباما لخفض التواجد العسكرى بأفغانستان

الأربعاء، 28 مايو 2014 03:32 ص
وزير الدفاع الأمريكى يدعم خطة أوباما لخفض التواجد العسكرى بأفغانستان وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل دعمه لخطة الرئيس الأمريكى باراك أوباما التى أعلنها أمس الثلاثاء للإبقاء على عدد محدود من القوات بلاده فى أفغانستان قوامها نحو 10 آلاف جندى وذلك بعد انتهاء العمليات القتالية فى أفغانستان بحلول نهاية العام الحالى.

وقال هيجل - فى بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية - إن "تلك القوات الأمريكية، والتى يعتمد بقاؤها على توقيع اتفاقية الأمن الثنائية بين الولايات المتحدة وأفغانستان، ستسهم فى ضمان عدم تمكين تنظيم القاعدة من تنظيم صفوفه مرة أخرى داخل أفغانستان، كما ستساعد فى الحفاظ على التقدم الذى تم إحرازه فى تدريب وتزويد القوات الأمنية الأفغانية بالمعدات.

وأعرب عن تقديره للجهود التى بذلتها الدول التى شاركت بقوات أمنية فى أفغانستان.. كما أعرب - فى الوقت نفسه - عن امتنانه للتضحيات التى قدمها الجنود الأمريكيون على مدى الأعوام الـ13 الماضية لإنجاز مهامهم فى أفغانستان.

وكان أوباما قد أعلن أمس عن الإبقاء على قوة تصل قوامها 9800 جندى أمريكى فى أفغانستان حتى نهاية عام 2015 وذلك بعد إنهاء العمليات القتالية هناك بنهاية العام الحالي، على أن يبقى فقط أفراد حماية السفارة بكابول بنهاية عام 2016 بالتزامن مع انتهاء فترة رئاسته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة