رصدها منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد النساء..

هروب 126 فتاة فى غزة بسبب التحرش الجنسى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009 04:02 م
هروب 126 فتاة فى غزة بسبب التحرش الجنسى منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية رصد جرائم العنف ضد النساء فى 2009 - صورة أرشيفية
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد النساء، مجموعة من جرائم العنف التى وقعت فى عام 2009 فى تقرير مصغر عن العنف هذا العام، وبرزت بصورة كبيرة فى قضايا القتل على خلفية الشرف، ورصدت مقتل 11 امرأة على خلفية الشرف منها أربع حالا ت فى غزة و7 فى الضفة، ومقتل 110 نساء فى عملية الرصاص المصبوب على القطاع من القوات الإسرائيلية، وسجل التقرير هروب 126 حالة لفتيات من منازل ذويهن، 56 منهن لتعرضهن لتحرش جنسى داخل العائلة إضافة إلى 22 حالة تعرضت لعنف جنسى أو لفظى من داخل الأسرة.

تم إدخال 43 حالة إلى مركز المأوى خلال عام 2009 من فئات عمرية مختلفة على خلفية عنف اجتماعى وتهديد بالقتل موزعة على المحافظات، 13 حالة منهن فى الجنوب و17 حالة من رام الله، و6 حالات فى الوسط وهى القدس وأريحا والعيزرية وتم استقبال 12 طفلاً وطفلة بصحبة أمهاتهم خلال العام.

واستقبل مركز طوارئ أريحا 22 حالة منذ بداية العام حتى نهاية شهر أكتوبر على خلفية عنف منزلى من اعتداءات جنسية وإجبار على الزواج.

ولم ينجو الأطفال من العنف، وتم رصد 5 حالات إساءة جنسية من قبل العائلة و8 حالات إساءة جسدية و7 حالات إهمال تربوى، و6 حالات ضحايا انفصال أسرى و4 حالات ضحايا إهمال صحى وحالة واحدة إهمال عاطفى.

يذكر أن هذا التقرير جاء فى ضوء الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة ويهدف التقرير فى الأساس إلى تسليط الضوء على هذه القضية المجتمعية، لرفع مستوى الوعى بها وممارسة الضغط على صانعى القرار والمشرعين فى المجتمع الفلسطينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة