رئس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات تشيد بتواجد الأمن باللجان

الإثنين، 26 مايو 2014 11:20 م
رئس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات تشيد بتواجد الأمن باللجان هيفاء أبو غزالة رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت د. هيفاء أبو غزالة، رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية فى مصر، إن اليوم الأول للتصويت فى الانتخابات الرئاسية ومن خلال زيارة عدد من اللجان الانتخابية، ووجدت إقبالا كبيرًا وتنظيما جيدًا.

وأشارت إلى أن من خلال ملاحظة أولية، أن هناك تنظيمًا أمنيًا أفضل فى الانتخابات الحالية مما كان عليه فى الاستفتاء، كما أن هناك سرعة أكبر فى الإنجاز داخل اللجان، موضحة أن هناك حوالى 100 متابع من بعثة الجامعة يمثلون 18 جنسية عربية يتابعون الانتخابات فى 22 محافظة مصرية.
وأضافت أبو غزالة، خلال حوارها مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الاثنين، أن الجامعة سبق وأن تابعت الاستفتاء على الدستور، وقدمت تقريرًا حول الملاحظات السلبية والإيجابية.

وأشارت إلى أن البعثة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب انتهاء الانتخابات مباشرة، توضح فيه الملاحظات المبدئية للبعثة، على أن تقدم تقريرًا شاملا للجنة العليا للانتخابات يشمل جميع الملاحظات حيث إن البعثة تتابع عملية التصويت والفرز للأصوات، مشيدة بالتواجد النسائى للإدلاء بأصواتهم فى هذه الانتخابات، معربة عن تمنياتها بسير العملية الانتخابية فى مصر بنجاح.
وأوضحت أبو غزالة إلى أن ما رصدناه لا يؤثر فى سير العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن الانتخابات شهدت إقبالاً كبيرًا من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مؤكدة على أن ما تشهده مصر هو محطة فى تاريخ العالم بأجمعه وليس فى تاريخ مصر فقط، موضحة إن الإقبال العام الذى شهده اليوم الانتخابى ظاهرة صحية وإيجابية، تعكس حرص المواطن المصرى على الممارسة والمشاركة الديمقراطية لانتخاب رئيس جديد للبلاد.
وتابعت: "لدينا غرفة عمليات مجهزة لإدارة العملية الانتخابية وهى مجهزة بأحدث وسائل الاتصال لتلقى أى عقبات أو شكاوى من قبل المتابعين"، موضحة أن من السلبيات التى تم رصدها وجود دعاية فى خارج بعض اللجان لصالح أحد المرشحين، وعدم وجود مندوبين عن مرشحى الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى داخل اللجان لمتابعة سير عملية الاقتراع، كما لاحظت عدم توافر المتابعين من المنظمات الأخرى التى تتابع الانتخابات فى كل اللجان الانتخابية.

وقالت إنه من الأمور الإيجابية ملاحظاتها لوجود شباب متطوعين داخل اللجان لمساعده كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، كما يوجد أماكن خاصة لانتظار كبار السن لحين دخول اللجنة.

وأعربت أبو غزالة عن دعم الجامعة العربية الكامل لخريطة الطريق والثقة فى قدرة مصر على اجتياز هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، وبناء نظام ديمقراطى حقيقى يحقق تطلعات الشعب المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة