رجال أعمال يطالبون بالإسراع فى تنفيذ منظومة الشباك الواحد.. ويؤكدون: تقضى على البيروقراطية.. وتهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية والتسيير على المواطنين.. ومقترح للبدء بالجهات ذات الصلة المباشرة بالاستثمار

الأحد، 25 مايو 2014 01:32 ص
رجال أعمال يطالبون بالإسراع فى تنفيذ منظومة الشباك الواحد.. ويؤكدون: تقضى على البيروقراطية.. وتهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية والتسيير على المواطنين.. ومقترح للبدء بالجهات ذات الصلة المباشرة بالاستثمار رئيس الوزراء إبراهيم محلب
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أعلنت فيه حكومة المهندس إبراهيم محلب ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار، عن عقد اجتماعات مكثفة مع مختلف الوزارات والجهات، لتفعيل وتعميم منظومة الشباك الواحد، من أجل التيسير على المستثمرين، أكد عدد من جمعيات المستثمرين واتحاد الصناعات، أهمية تطبيقه خلال الفترة الحالية، لافتين إلى أنه سيساعد فى القضاء على البيروقراطية، التى تواجه المستثمرين داخل الجهات الحكومية.

كما طالبت الحكومة بضرورة الإسراع فى الانتهاء من إجراءات تنفيذ وتفعيل منظومة الشباك الواحد داخل جميع الهيئات الحكومية، على أن يبدؤوا بالهيئات التى لها صله مباشرة بإقامة استثمارات، مثل الهيئة العامة للاستثمار، والهيئات المتعلقة بالقطاع السياحى وغيرها.

وأكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، عقد الحكومة عدداً من الاجتماعات المكثفة خلال الفترة المقبلة مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، لسرعة تفعيل منظومة الشباك الواحد للتيسير على المستثمرين، بحيث يتم إنهاء كل الإجراءات والأوراق والرسوم الخاصة بإقامة أى مشروع استثمارى فى جهة واحدة، تشرف عليها وزارة الاستثمار، بما يعمل على توفير الوقت والجهد، وخلق مناخ أكثر جاذبية للاستثمار فى مصر، نحو جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

وقال مصدر مسئول بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قطاع السياحة فى حاجة قصوى إلى تنفيذ نظام الشباك الواحد للاستثمار السياحى داخل هيئة التنمية السياحية والمحافظات السياحية، لإصدار جميع التراخيص المطلوبة للمشروع بعد الانتهاء من موافقة باقى جهات الدولة الأمنية والبيئية أو الآثار وغيرها، حتى يتم التعامل مع جهة واحدة تكون مسئولة عن إصدار كل التراخيص، والتى بدورها ستعمل على توفير الكثير من الوقت.

وكان محمد البهى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، قد صرح لـ"اليوم السابع"، بأنه طالب وزير الصناعة بضرورة الإسراع فى تفعيل قانون الشباك الواحد، والذى بدوره سيعمل على توفير العديد من الوقت للمستثمرين الراغبين فى إقامة استثمارات فى مصر، بالإضافة إلى أنه سيحد من إقامة المشروعات غير الرسمية، والتى سيلجأ إليها العديد من المواطنين، نظراً للبيروقراطية التى تقابلهم داخل الحكومة عند حصولهم على تراخيص لإقامة مشروعات.

وأشار البهى، إلى أنه طالب الوزير أيضاً بضرورة مخاطبة الوزارات المعنية، بحيث يتم وضع ممثلين عن كل وزارة داخل ذلك الشباك، ويتم الانتهاء من الحصول على تراخيص فى وقت قصير، لافتاً إلى أن ذلك ما تتبعه الدول المتقدمة، بالإضافة إلى أنه سيكون عاملاً جيداً لجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكد إيهاب مصطفى مدير مشروع برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التنمية الإدارية، فى تصريحات صحفية، سعى الحكومة إلى تطوير الجهاز الإدارى بالدولة ومكافحة الفساد به، من خلال تنفيذ العديد من البرامج، من أهمها تفعيل العمل بمبادئ الشفافية والنزاهة والفصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها، وهو ما يطلق عليه نظام الشباك الواحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة