مدير أمن القليوبية: غرفة عمليات أمنية يومى انتخابات الرئاسة

السبت، 24 مايو 2014 03:29 م
مدير أمن القليوبية: غرفة عمليات أمنية يومى انتخابات الرئاسة اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية
القليوبية - محمد قاسم وحسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إنه تم عمل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الحالة الأمنية أثناء انتخابات الرئاسة التى ستجرى يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وذكر أن المحافظة تضم 2 مليون و762 ألفا و860 ناخبا، من المقرر أن يصوتوا فى 548 مقرا انتخابيا، منها 525 مقرا بمدارس المحافظة و23 مقرا خارج المدارس.

وأكد مدير أمن القليوبية لـ"اليوم السابع" أنه أصدر أوامره لجميع ضباط وأفراد وأمناء المديرية بضرورة التعامل بصورة لائقة مع جميع المواطنين والتصدى لأى أعمال شغب أو مشاجرات من قبل المخربين والبلطجية، مما قد يفسد عمليات التصويت وتعكير صفو الانتخابات وضبط أى شخص يحاول إثارة الشغب أو افتعال حالة من الفوضى داخل أو خارج مقار اللجان، وتطبيق القانون عليه فورًا.

وأوضح مدير الأمن أن دور الشرطة يقتصر على تأمين 525 مقرا انتخابيا على مستوى القليوبية التى تضم 669 لجنة فرعية منها 646 لجنة داخل المدارس، و23 لجنة خارجها، بالإضافة إلى تأمين عمليات نقل صناديق الاقتراع إلى اللجان الرئيسية، بالاشتراك مع القوات المسلحة المسئولة عن الحفاظ على سير عمليات التصويت فى سهولة ويسر، وإرشاد المواطنين عن أماكن التصويت.

وقال "يسرى" إنه تم تعيين الخدمات الأمنية لمتابعة الحالة الأمنية خلال أيام التصويت والفرز، وتكليف قيادات المباحث الجنائية بتأمين مقار اللجان والتنبيه على رجال المرور على ضرورة الرصد الدائم لتنظيم العملية المرورية بمحيط اللجان الانتخابية، وتسهيل وصول المواطنين وتوافدهم على اللجان ورصد كل المخالفات والانتهاكات التى من شأنها تعطيل حركة المرور وانتشار خبراء المفرقعات بمحيط اللجان، والمقار الانتخابية لتأمينها وتمشيطها بالكامل قبل وأثناء وبعد عملية التصويت.

ويذكر أن إجمالى عدد الناخبين الذين لهم الحق فى التصويت فى القليوبية 2 مليون و957 ألف ناخب، بزيادة 67 ألف ناخب تمت إضافتهم إلى الكشوف الانتخابية ممن بلغوا السن القانونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة