اليونيسكو تعلن العام العالمى لكوكب الأرض

الأحد، 10 فبراير 2008 10:41 ص
اليونيسكو تعلن العام العالمى  لكوكب الأرض اليونيسكو تطلق حملة توعية لحماية الأرض
باريس- (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن اليونيسكو فى مقرها فى باريس ،الثلاثاء، بدء العام الدولى لكوكب الأرض الذى يهدف إلى "المساهمة فى تحسين حياة الأجيال المقبلة".
وقالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم - اليونيسكو -: إن الهدف الرئيسى لهذه المبادرة هو "جعل كوكبنا أرضاً أكثر أماناً وسلامة وثراء للمجموعات البشرية، عبر استخدام أفضل لخبرات 400 ألف متخصص بعلوم الأرض".
وقال دينى فاليه المسئول فى المكتب الفرنسى للأبحاث الجيولوجية : إن هذه المبادرة لا تهدف إلى تطبيق "برامج جديدة" بل إلى "توعية الجمهور" فى هذا المجال.
وأوضح أن المبادرة ستعرض مثلاً كيف أدت ثغرات فى المعرفة فى مجال علوم الأرض إلى كوارث من بينها انهيار سدود وتسونامي وسيول، وكيف يمكن استخدام هذه المعرفة لمنع كوارث أخرى.
ودعت اليونيسكو العلماء إلى العمل على عشرة موضوعات كبرى "أساسية للبشرية" هى الصحة والمناخ والمياه الجوفية والمحيطات والتربة وأعماق الأرض والمدن الكبرى والمخاطر الطبيعية والموارد الطبيعية والحياة.
ومن المقرر أن يعقد مؤتمر، ويستمر يومين بمناسبة إطلاق العام الدولى فى مقر اليونيسكو فى باريس برعاية كويشيرو ماتسورا المدير العام للمنظمة، ويحضره علماء وأصحاب شركات كبرى وعدد من أصحاب القرار السياسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة