بالصور.. استنفار أمنى بمحافظة الأقصر بعد العثور على عبوة ناسفة بجوار كوبرى المطار.. والأمن ينجح فى تفريغ العبوة وإرسالها للمعمل الجنائى لمعرفة نوعها.. ومدير المطار: وجدت على بعد 7 كم ولم نتأثر بها

الخميس، 22 مايو 2014 11:59 ص
بالصور.. استنفار أمنى بمحافظة الأقصر بعد العثور على عبوة ناسفة بجوار كوبرى المطار.. والأمن ينجح فى تفريغ العبوة وإرسالها للمعمل الجنائى لمعرفة نوعها.. ومدير المطار: وجدت على بعد 7 كم ولم نتأثر بها جانب من الاحداث
الأقصر – مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة الأقصر استنفارا أمنيا بعد العثور على عبوة ناسفة بدائية الصنع أعلى كوبرى المطار، حيث عثرت عليها دورية أمنية صباح اليوم.

فيما نجحت فرق المفرقعات بالأقصر بإدارة الحماية المدنية فى إبطال العبوة الناسفة التى كانت معدة للتفجير، وتمشط قوات الأمن المنطقة بالكامل للعثور على أية عبوات تفجيرية أخرى، وتحرر محضر بالواقعة تحت رقم "2920" إدارى قسم شرطة الأقصر لسنة 2014م، وجار العرض على النيابة العامة.
وأكد اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، أن قسم المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بالأقصر، تمكن من إبطال مفعول العبوة الناسفة بدائية الصنع، وتم تفريغها مما بها من مواد تمهيدا لإرسالها للمعمل الجنائى لمعرفة نوعها ومدى قوة تفجيراتها.

وقال "بكر" إن أحد الموظفين كان عائدا لمنزله فجر اليوم عبر كوبرى المطار وأثناء ذلك عثر على عبوة ناسفة بجوار أحد أعمدة الإنارة أعلى كوبرى المطار، فقام بإبلاغ النجدة، وتحركت على الفور جميع أجهزة المديرية وعلى رأسها قسم المفرقعات بإدارة الحماية المدنية وتمكن الضباط من إبطال مفعول العبوة الناسفة.

من جانبه، قال الكابتن محمود العربى، مدير مطار الأقصر الدولى، إن المطار لم يتأثر نهائيا بواقعة العثور على عبوة ناسفة أعلى كوبرى المطار بالمدينة، موضحا أن كوبرى المطار يبعد عن مطار الأقصر بأكثر من 7 كيلومترات.

وأضاف العربى أن مطار الأقصر يخضع لتأمين شامل على مدار الـ24 ساعة، وأن حالة الطوارئ بالمطار مستمرة حتى فى الأيام التى تخلو من الأحداث الإرهابية.

وقال العقيد محمد عمر مدير إدارة الحماية المدنية بالأقصر، إن العبوة الناسفة بدائية الصنع، وكانت عبارة عن زجاجة فارغة للمواد الغازية (ربع لتر) بداخلها مادة رمادية اللون وموصلة ببطارية وجهاز تايمر بأسلاك.
وأضاف أن إدارة الحماية المدنية تلقت إخطارا من النجدة، يفيد بوجود عبوة زجاجية يشتبه فى كونها مادة متفجرة أسفل أحد أعمدة الكهرباء أعلى كوبرى الأقصر العلوى المؤدى إلى طريق المطار.













موضوعات متعلقة..


استنفار أمنى بكوبرى مطار الأقصر بعد العثور على عبوة ناسفة

أمن الأقصر: تفريغ العبوة الناسفة وإرسال موادها للمعمل الجنائى

مدير مطار الأقصر: العبوة الناسفة وجدت على بعد 7 كم ولم نتأثر بها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة