"بوتين": سعر الغاز المصدر للصين مرتبط بأسعار النفط العالمية

الأربعاء، 21 مايو 2014 07:16 م
"بوتين": سعر الغاز المصدر للصين مرتبط بأسعار النفط العالمية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
شنجهاى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن سعر الغاز الذى سيصدر للصين وفق الصفقة الموقعة بين البلدين مرتبط بأسعار النفط فى السوق العالمية.

وأوضح بوتين - حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية ، اليوم الأربعاء، - أن الحجم الإجمالى للاستثمارات الروسية فى هذا المشروع يبلغ 55 مليار دولار مقابل نحو 20 مليار دولار من الجانب الصينى .

وأكد أن توقيع هذا العقد مع الصين سيسمح بالانتقال إلى المشروع اللاحق مع الشركاء الصينيين وتحديدا بدء العمل على اسستثمار المسار الغربى لتوريد الغاز من موارد سيبيريا الغربية، بالإضافة لتوفيرإمكانيات لتنفيذ خطط روسيا الخاصة بتطوير قطاع الغاز الروسى عبر ربط قطاعات وحقول الاستخراج فى الجزء الشرقى مع نظيرتها فى الجزء الغربى من روسيا ببنى تحتية مشتركة ؛ ما يسمح عند الضرورة بتنويع الإمدادات ومسارات نقل الغاز من الغرب نحو الشرق وبالعكس.

واعتبر بوتين هذه الصفقة من حيث الحجم حدثا تاريخيا على مستوى قطاع الغاز الروسي، بل وقطاع الغاز فى الاتحاد السوفيتى السابق.

ووقعت شركة "غازبروم" الروسية وشركة النفط والغاز الوطنية الصينية "سى إن بى سي"، اليوم وفى إطار زيارة بوتين، صفقة تاريخية لتوريد 38 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الروسى من شرق سيبيريا إلى الصين لمدة ثلاثين عاما بقيمة إجمالية تصل إلى 400 مليار دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammad

بوتين

يا لعبك يا لعبك

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammad

بوتين

يا لعبك يا لعبك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة