وزيرا الطيران والسياحة يدشنان حملة "وحشتونا" لتنشيط السياحة العربية.. ويستقبلان أول رحلة من جدة إلى الغردقة..والاتفاق على طرح تذاكر مخفضة..وتنظيم حفلات فنية بالبحر الأحمر.. وتخفيضات على السفر والإقامة

الأربعاء، 21 مايو 2014 12:38 ص
وزيرا الطيران والسياحة يدشنان حملة "وحشتونا" لتنشيط السياحة العربية.. ويستقبلان أول رحلة من جدة إلى الغردقة..والاتفاق على طرح تذاكر مخفضة..وتنظيم حفلات فنية بالبحر الأحمر.. وتخفيضات على السفر والإقامة وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه وزير الطيران المدنى، الطيار حسام كمال، ووزير السياحة هشام زعزوع، ظهر أمس الثلاثاء، إلى مطار الغردقة الدولى لحضور تدشين أولى رحلات شركة مصر للطيران، بمبادرة "وحشتونا" لتنشيط السياحة العربية إلى مصر، وهو الخط الذى بدأ تسييره بين مدينة جدة السعودية ومدينة الغردقة، فى إطار اهتمام الوزارة ودعمها الدائم للجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية.

ويستقبل الوزيران، يصحبهما اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أول فوج سياحى على سلم الطائرة، حيث تتم مراسم الاستقبال بالورود وفرق الفنون الشعبية.

وقال وزير الطيران، إن جميع شركات الوزارة وهيئاتها تسخر طاقتها لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الخارج، وعودتها إلى المعدلات الطبيعية التى كانت عليها فى السابق.

وأضاف "كمال"، أن المبادرة تستهدف تنشيط حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر، خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت، لزيارة مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، حيث سيتم طرح تذاكر مخفضة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وغرفة شركات السياحة لراغبى الاستمتاع بالمدن المصرية، وسيتم تنظيم بعض الحفلات الفنية بمدينة الغردقة لكبار المطربين فى العالم العربى، ما يشجع حركة السفر العربية للمدينة الخلابة.

وأشار الوزير، إلى أن الهدف من تشغيل خطوط جديدة جذب وتنشيط السياحة العربية، موضحًا أن تسيير أولى الرحلات سيبدأ من مدينة الغردقة وشرم الشيخ إلى جدة والرياض، بالإضافة لرحلات أخرى إلى الكويت ودولة الإمارات، كما أنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة على عمل عدة عروض تشمل تخفيضات على الرحلات تتضمن السفر والانتقال والإقامة، بحيث تكون الرحلة كاملة من الوصول وحتى المغادرة بأسعار غير مسبوقة، لجذب أكبر عدد من الأفواج السياحية العربية، كاشفاً عن إمكانية مشاركة القطاع الخاص والقطاع الفندقى فى هذه الرحلات.

ويصل على متن الرحلة وفد المنظمة العربية للسياحة برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، ولفيف من كبار وكلاء السياحة ومنظمى الرحلات بالمملكة، ونخبة من كبار رجال الصحافة والإعلام السعوديين، ومن جانبها نظمت شركة مصر للطيران للسياحة رحلة تعريفية للوفد السعودى بمدينة الغردقة، احتفالاً منها ببدء التشغيل على الخط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة