ننشر القائمة الكاملة لشركات الصرافة المرخصة من البنك المركزى

الثلاثاء، 20 مايو 2014 11:55 ص
ننشر القائمة الكاملة لشركات الصرافة المرخصة من البنك المركزى البنك المركزى المصرى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" القائمة الكاملة "المحدثة"، لشركات الصرافة الحاصلة على ترخيص من قبل البنك المركزى المصرى، والتى تضم 111 شركة، وشبكة فروع تلك الشركات.

وينص قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003، وفى المادة 114 "لمحافظ البنك المركزى أن يرخص بالتعامل فى النقد الأجنبى لشركات الصرافة والجهات المرخص لها بهذا التعامل طبقًا لأحكام هذا القانون، ويحدد مجلس إدارة البنك قواعد وإجراءات هذا التعامل".

و"لمحافظ البنك المركزى فى حالة مخالفة أى من هذه الشركات أو الجهات للقواعد والإجراءات المشار إليها إيقاف الترخيص لمدة لاتجاوز سنة، وفى حالة تكرار المخالفة يكون له الحق فى إلغاء الترخيص وشطب القيد من السجل، ويجب الشطب وإلغاء الترخيص فى حالة التوقف عن مزاولة نشاطها أو اندماجها فى شركة أخرى أو إشهار إفلاسها أو تصفيتها، أو فى حالة اتباعها سياسة من شأنها الإضرار بالمصلحة الاقتصادية العامة، ويحدد مجلس إدارة البنك المركزى بقرار منه شروط الترخيص ونظام العمل فى هذه الشركات والجهات، وكذلك نظام رقابة البنك المركزى عليها.

وتنص المادة 115 "يلزم أن تتخذ شركة الصرافة شكل شركة مساهمة وأن تكون جميع أسهمها اسمية مملوكة لمصريين، وأن يكون غرضها الوحيد مزاولة عمليات الصرافة، ويكون رأس مال شركة الصرافة المدفوع بالكامل لايقل عن 10 ملايين جنيه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة