دعوة لفرض ضوابط على الصناعات الغذائية على غرار التبغ

الثلاثاء، 20 مايو 2014 10:10 ص
دعوة لفرض ضوابط على الصناعات الغذائية على غرار التبغ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا خبراء من الاتحاد العالمى لعلاج السمنة والمنظمة الدولية لحماية المستهلك إلى ضرورة فرض ضوابط على الصناعات الغذائية، على غرار صناعة التبغ.

وقال الخبراء "إن ارتفاع معدلات السمنة يشكل خطرًا عالميًا على الصحة أكبر من التدخين، وحثوا المؤسسات الدولية المعنية على توحيد جهودها من أجل حث الحكومات حول العالم على فرض ضوابط أكثر صرامة على قطاع الصناعات الغذائية".


وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية ان الاتحاد العالمى لعلاج السمنة والمنظمة الدولية لحماية المستهلك يقودان الدعوة إلى سيطرة أكثر صرامة على كيفية الترويج للصناعات الغذائية، مع وجود خطط لوضع صور على أغلفة الأغذية، توضح الضرر الذى يمكن أن تشكله السمنة على الصحة، على غرار الصور التحذيرية الموجودة على علب السجائر.

ويمكن أن تشمل الخطة التى وضعها الاتحاد العالمى لعلاج السمنة والمنظمة الدولية لحماية المستهلك، تحسين المعلومات الغذائية الموجودة على أغلفة مختلف الأطعمة والارتقاء بمعايير الأطعمة المقدمة فى المستشفيات والمدارس، إلى جانب خفض معدلات الملح والدهون المشبعة والسكر فى الطعام، وتخصيص مزيد من الأموال لتوعية العامة حول الغذاء الصحى.

تأتى هذه الحملة فى وقت يحذر فيه الخبراء من تفوق أعداد الوفيات حول العالم بسبب الأنظمة الغذائية غير الصحية على حالات الوفاة الناجمة عن التدخين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة