محلب يلقى الكلمة الرئيسية بمنتدى الإعلام العربى غدا بدبى

الإثنين، 19 مايو 2014 10:11 م
محلب يلقى الكلمة الرئيسية بمنتدى الإعلام العربى غدا بدبى إبراهيم محلب رئيس الوزراء
دبى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى منتدى الإعلام العربى الذى يفتتح أعماله غدا الثلاثاء فى دبى تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى تحت شعار "مستقبل الإعلام"، وذلك بمشاركة أكثر 2000 من الخبراء والمتخصصين فى قطاعات العمل الإعلامى المختلفة، والمحللين ورواد الفكر ورموز الثقافة وكبار الكتّاب والصحفيين المصريين والعرب والأجانب.
ومن المقرر أن يلقى المهندس ابراهيم محلب الكلمة الرئيسية فى المنتدى الذى ينظمه "نادى دبى للصحافة" على مدار يومين فى مدينة جميرا بدبى تتناول تطورات الاوضاع الإقليمية والعربية مع التركيز على الاوضاع التى تشهدها الساحة المصرية ودور الإعلام فى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية المصرية والدور المنتظر من الإعلام خلال المرحلة المقبلة.
ويتم خلال المنتدى بحث القضايا المتعلقة بالإعلام العربى ومستقبله وسبل مواكبته التطورات السريعة فى عالم صناعة الإعلام، وفى إطار الاستعدادات لانطلاق المنتدى اوضح نادى دبى للصحافة، أن الإضافات التى ستشهدها الدورة الحالية تأتى فى إطار الحرص الكامل على التطوير المستمر للمنتدى الذى يعد من اهم الاحداث على الأجندة الإعلامية فى المنطقة العربية، بما يحمله كمحفل سنوى يمنح القائمين على الإعلام من خبراء ومتخصصين، ونخب الكتّاب ورموز الفكر والثقافة فى المنطقة، وكذلك المعنيين بهذا المجال الحيوى من مختلف القطاعات الأكاديمية والبحثية وأيضاً الاقتصادية، مساحة رحبة للحوار والنقاش حول واقع الإعلام العربى ومستقبله وما ينتظره من فرص، بهدف وضع تصوّر واضح ومتكامل لما يمكن القيام به فى سبيل النهوض بإعلامنا العربى بأسلوب يواكب تطلعات شعوب المنطقة ويدعم قدرتها على اللحاق بركب التطور العالمي.
ويقام على هامش جلسات منتدى الإعلام العربى هذا العام سلسلة من الفعاليات المهمة والتى ستساهم فى تعزيز قيمة اللقاء كحدث فكرى من المقام الأول، وسيحظى المنتدى بتوقيع ثلاثة من كبار الكتاب وأهم الإعلاميين والمفكرين العرب لأحدث إصداراتهم وهم: الاساتذة حمدى قنديل، وسمير عطالله، وعبد الإله بلقزيز.
وقد اكدت منى المرّي، رئيس نادى دبى للصحافة، رئيس اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لعقد هذه الدورة للمنتدى التى تأتى فى إطار هدف واحد وهو الخروج بها بصورة ترقى إلى مستوى الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها والتى تواكب فى أهميتها مستقبل الإعلام العربى وسبل النهوض به.
وقالت المرى ان ان مناقشات اجتماعات المنتدى لهذا العام تأتى فى ظل التحولات الاجتماعية والثقافية والسياسية التى أثرت فى المشهد الإعلامى فى بعض الدول العربية... مع التركيز على الملامح الأساسية لمستقبل العمل الإعلامى فى المنطقة، ومدى مواكبته للتطور فى صناعة الإعلام على الصعيد العالمى بكل ما يشهده من تطورات تقنية ضمن كافة تخصصات الإعلام.
من جانبها أوضحت منى بوسمرة، مدير نادى دبى للصحافة، ومدير منتدى الإعلام العربي. أن اللجنة التنظيمية سخرت كافة الامكانيات التى تكفل قيام المركز الصحافى بالدور المنشود له، كونه يًعدّ من أهم المنصات الخدمية التى يوفرها المنتدى لضيوفه والمشاركين فيه بما يتيحه من تجهيزات وإمكانات يضعها تحت تصرفهم لمساعدتهم على متابعة وقائع المنتدى وتغطية فعالياته بيسر وسهولة كاملة، وذلك من خلال فريق عمل كامل يقوم على تلبية كافة احتياجات أطقم التغطية سواء الصحافية أو التلفزيونية والإذاعية
ويستضيف المنتدى هذا العام شخصيات إعلامية بارزة من أكثر من 27 دولة عربية وأجنبية، للدخول فى حوار بنّاء يشاركهم فيه ممثلو عدد كبير من المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية المتواجدة على أرض دولة الإمارات، علاوة على المؤسسات الإعلامية الإماراتية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة