رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة: الأتوبيسات الجديدة ستحل الأزمة المرورية بشوارع العاصمة.. و500 مركبة خارج الخدمة تدريجيا بـ2015 لانتهاء عمرها الافتراضى.. وتشغيل خط مدينة 6 أكتوبر وقريبا بدر والشروق

الإثنين، 19 مايو 2014 05:54 ص
رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة: الأتوبيسات الجديدة ستحل الأزمة المرورية بشوارع العاصمة.. و500 مركبة خارج الخدمة تدريجيا بـ2015 لانتهاء عمرها الافتراضى.. وتشغيل خط مدينة 6 أكتوبر وقريبا بدر والشروق اللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن هيئة النقل العام بالعاصمة سوف تشهد خلال الفترة المقبلة طفرة هائلة بتشغيل أتوبيسات جديدة على خطوط شوارع العاصمة الرئيسية، والحد من مشاكل المرور التى تلاقيها شوارع القاهرة يوميا، حيث تم استلام عدد 1350 أتوبيسا، وفق العقود المتفق عليها مع الحكومة، وسوف يتم استلام الــــ10 أتوبيسات الأخيرة من إجمالى 200 خلال الفترة المقبلة، والمخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة ولكبار السن والمعاقين، ليصل إجمالى عدد الأتوبيسات العاملة بشوارع العاصمة إلى ما يقرب من 400 أتوبيس مخصصة للمواطنين.

وأضاف رئيس الهيئة، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، أنه سوف تحصل الهيئة على عدد 750 أتوبيسا للعمل بخطوط السير، و150 أتوبيسا آخرين، مؤكدًا أنه سيتم إدخال 1350 أتوبيسًا جديدًا للمنظومة بنحو 50 أتوبيسًا أسبوعيًا لتتم مضاعفة أسطول هيئة النقل العام بالقاهرة حتى نهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن جارى استلام خلال الأيام القليلة المقبلة منها 600 بالغاز الطبيعى، و600 كمنحة من دولة الإمارات بحيث يدخل للخدمة كل أسبوع 40 أتوبيسا بحلول نهاية عام 2015.

وأشار "عطية"، إلى أنه سوف يتم إحلال وتجديد الأتوبيسات خلال الفترة المقبلة على أن يتم استخراج عدد 500 أتوبيس من الخدمة نهائيا، والتى مر على عمرها الافتراضى أكثر من 20 عاما، بالتدريج حتى نهاية عام 2015، موضحا أن الهيئة سوف تعمل على استكمال الصيانة لجميع الأتوبيسات التى مر عليها عمر طويل، لمساعدة الأتوبيسات الجديدة التى دخلت الخدمة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الأتوبيسات الجديدة تشمل إمكانيات فنية متميزة، وصيانة مستمرة، حيث إن العقد المتفق عليه به بنود تشمل صيانة وإصلاح الأعطال وتوفير قطع الغيار لمدة ثلاث سنوات، لافتا إلى أن العمر الافتراضى لتشغيل الأتوبيس لا يتجاوز 12 عاما، وبالتالى بمجرد مرور المدة عليه لن يتم التجديد والترخيص، حرصا على سلامة المواطنين خلال استقلال الأتوبيس، ومنعا لتكرار التوقف والأعطال.

وقال عطية، إن الأتوبيسات الجديدة بلغت تكلفتها ما يقرب من 250 مليون جنيه، بضمان الخدمة الشاقة والصيانة والحفاظ على رفع كفاءة العمال والفنيين شاملة أعمال الصيانة اللازمة، والضريبة المدفوعة وفق بنود واسطة الوكيل، بخلاف العقود السابقة التى كانت تتضمن عامين فقط، لافتا إلى أنه لا يوجد أى نقص فى العمال والفنيين المتواجدين داخل الهيئة، فضلا عن توافر قطع الغيار مثل الفلاتر والسيور وتواجدها داخل مخازن الهيئة بشكل كامل.

وأوضح هشام عطية، أن الأتوبيسات الجديدة العاملة بشوارع العاصمة تم توفير محطات لها بجميع الأحياء والمدن الجديدة، بما فيها مدينة بدر و6 أكتوبر والشروق، كاشفا عن تشغيل خط مدينة 6 أكتوبر، وسوف يتم خلال الفترة المقبلة تشغيل خطى مدينتى بدر والشروق، وتوفير خدمات للمدن العمرانية الجديدة للمواطنين، نظرا لبعد المسافة وتلقى الكثير من الشكاوى لدى المواطنين.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام، أن الأتوبيسات الجديدة تساعدها مشاركة القطاع الخاص مثل النقل الجماعى والمينى باص، والتى سوف تعمل على حل الأزمة المرورية بالعاصمة خلال الفترة المقبلة، حيث إن المواطن عندما يرى أن الدولة وفرت وسيلة مواصلات جيدة، سيعمل على الاستغناء عن سيارته الخاصة، ويلجأ لاستقلال الأتوبيسات التى يوجد بها خدمات كالتكييف ووسائل الإنترنت.

وكشف عن أن الهيئة تعمل على استقبال المواطنين طالبى الخدمة، والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم، والاتصال بالرئاسات لتلافى أسباب الشكاوى، ومتابعة وبحث ودراسة ما نشر بالصحف والمجلات ووسائل الإعلام المختلفة، فيما يتعلق بمشاكل الجماهير والعمل على إزالة أسبابها وحلها، وإعداد دليل عمل مبسط بالإدارات المختلفة واختصاصاتها وأماكنها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة