سفير مصر فى روندا يفتتح المعرض الثانى للمنتجات المصرية

الأحد، 18 مايو 2014 04:36 م
سفير مصر فى روندا يفتتح المعرض الثانى للمنتجات المصرية مبنى وزارة الخارجية
كتبت أميرة عبد السلام وآمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح خالد عبد الرحمن سفير مصر فى رواندا، المعرض الثانى للمنتجات المصرية خلال عام والرابع منذ عام 2010، والذى انعقد فى كيجالى خلال الفترة من 30 ابريل إلى 14 مايو الجارى، وذلك بحضور المدير العام لوزارة التجارة والصناعة الرواندية.

واستعرض عبد الرحمن، فى كلمته، توجه الحكومة المصرية والقطاع الخاص المصرى نحو دعم وتنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية مع الدول الأفريقية، فضلاً عن تفعيل الدور المصرى فى بناء القدرات الأفريقية، مشيراً فى هذا الصدد إلى قرب التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة القاهرة ووزارة التعليم الرواندية بخصوص إنشاء قسمى التعدين والجيولوجيا بالجامعة الوطنية الرواندية يدرس فيهما أساتذة مصريين.

شارك فى المعرض 60 عارضا، وفى ضوء الإقبال الكبير على المعرض تم مده لمدة ثلاثة أيام، حيث تصدرت المنتجات الجلدية والأثاث والمنسوجات والسجاجيد المنتجات المصرية التى لاقت إقبالاً ملحوظاً من الزائرين.

من جانبه، أشاد المسئول الرواندى فى كلمته بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية المتاحة فى رواندا فى العديد من المجالات خاصة إنتاج الماشية والتصنيع والصناعات الغذائية وصناعة الخدمات، موجهاً الدعوة لرجال الأعمال المصريين للاستثمار فى رواندا فى ضوء المزايا التى توفرها الحكومة الرواندية، والى عضوية البلدين فى منظمة الكوميسا.

تجدر الإشارة أن رئيس الوزراء الرواندى وقرينته زارا المعرض لمدة ساعتين، تفقدا خلاله كافة أقسامه وأبديا إعجابهما بجودة المنتجات المصرية، كما زار المعرض العديد من الوزراء وكبار المسئولين وقد حظى المعرض بتغطية إعلامية مكثفة، وتجدر الإشارة أن الحكومة المصرية قررت المشاركة فى معرض رواندا التجارى الدولى المقرر عقده فى كيجالى خلال الفترة من 23 يوليو إلى 6 أغسطس 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة