نبيل العربى يكلف "القدوة" بقيادة مصالحة وطنية ليبية

الأحد، 18 مايو 2014 01:05 م
نبيل العربى يكلف "القدوة" بقيادة مصالحة وطنية ليبية الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه تم تكليف الدكتور ناصر القدوة وزير خارجية دولة فلسطين الأسبق بتمثيله فى القيام بإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع مختلف الأطراف الليبية والعربية والإقليمية والدولية المعنية بالشأن الليبى، وذلك بهدف وضع استراتيجية عربية شاملة لمساعدة الأشقاء الليبيين على تحقيق المصالحة الوطنية الليبية وإعادة بناء مؤسسات الدولة بما يحقق تطلعات الشعب الليبى بجميع مكوناته وأطيافه.

وفى هذا الإطار، اجتمع السيد الأمين العام أمس السبت مع محمد عبد العزيز وزير الخارجية الليبى، بحضور د. ناصر القدوة، حيث رحب وزير خارجية ليبيا بتكليف د. القدوة بهذه المهمة، واستعرض تطورات الأوضاع فى ليبيا بشكل عام، مؤكداً استعداد الحكومة الليبية للتعاون التام من أجل تسهيل ونجاح هذه المهمة. كما رحّب باعتزام د. القدوة زيارة ليبيا خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان د. ناصر القدوة قد قام خلال الأسابيع الماضية بإجراء المباحثات والمشاورات اللازمة، التقى خلالها نبيل فهمى وزير خارجية جمهورية مصر العربية، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المهتمة بالشأن الليبى والمعتمدين فى القاهرة، وخاصةً سفراء دول الجوار الليبى، وذلك لتبادل وجهات النظر والاطلاع على الرؤى المختلفة لبلورة محاور التحرك العربى بشأن دعم ليبيا فى هذه المرحلة الهامة التى تمر بها. وخلال زيارته المرتقبة إلى ليبيا، سوف يعقد د. القدوة سلسلة من المباحثات واللقاءات مع المسئولين الليبيين ومختلف الأطراف الوطنية الليبية، بالإضافة إلى ممثلى المجتمع الدولى فى ليبيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة