تناول كوب من القهوة يوميا له عدة فوائد

السبت، 17 مايو 2014 08:04 م
تناول كوب من القهوة يوميا له عدة فوائد صورة أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القهوة ذلك المشروب الأسود والذى تغزل فيه الكثيرون من الشعراء، فهو منبه قوى، إلا أن تناول القهوة دائما محاط بالشبهات، حيث إنها تحتوى على مادة الكافيين، والتى لها تأثير ضار على المدى البعيد.

وحول هذا الأمر تحدث الدكتور صبحى عيد، استشارى التغذية، وعلاج السمنة والنحافة، قائلا إن القهوة من المشروبات اللذيذة والتى يعشقها الكثيرون، إلا أن الإكثار فى تناول القهوة يسبب العديد من الأضرار، إلا أن بعض الدراسات الحديثة تؤكد أن تناول كوب من القهوة يوميا له العديد من الفوائد ومنها.

تناول 3 فناجين من القهوة يوميا يساعد على تقليل فرص الإصابة بالحزن والاكتئاب، وهذا بسبب وجود مادة التى تعمل على مقاومة هرمون القلق، كما تعمل القهوة على تقوية الذاكرة، والحماية من الإصابة بالزهايمر بشرط ألا يزداد تناول القهوة يوميا عن مرتين.

ويحمى تناول القهوة من الإصابة بالسكر من النوع الثانى، وذلك لأنها تحتوى على الماغنسيوم، والذى يزيد من إنتاج الأنسولين وهو الهرمون المسئول عن حرق الجلوكوز بالدم.

وتحتوى القهوة على مضادات الأكسدة التى تقلل من احتمالية الإصابة بالأورام السرطانية، مثل سرطان الثدى، إضافة إلى أن بعض الدراسات تشير إلى أن تناول الكافيين بصورة منتظمة يوميا يقلل من خطر الإصابة بالشلل الرعاش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة