بسبب إلغاء كلمة دكتور ووصفهم بالفنيين..

إضراب 30 طبيب علاج طبيعى بمستشفى بنى سويف العام

الأربعاء، 16 ديسمبر 2009 01:48 م
إضراب 30 طبيب علاج طبيعى بمستشفى بنى سويف العام دخول اعتصام أطباء العلاج الطبيعى يومه الثانى
بنى سويف ـ أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل أطباء العلاج الطبيعى بمستشفى بنى سويف العام لليوم الثانى على التوالى إضرابهم عن العمل واعتصامهم داخل الطابق الأرضى بمبنى القسم، اعتراضاً على عدم فصل العلاج الطبيعى عن الروماتيزم.

أكد الدكتور حسن عبد الظاهر رئيس قسم العلاج الطبيعى على استمرار 30 طبيباً للعلاج الطبيعى فى الاعتصام داخل القسم والامتناع عن العمل، وذلك بسبب قيام أطباء الروماتيزم بتحديد برامج التأهيل للمرضى وإسناد تنفيذها إلى التمريض دون إرسالها إلى أطباء العلاج الطبيعى المتخصصين فى تحديد البرامج وتنفيذها، فضلاً عن قيام أطباء الروماتيزم بوصف أطباء العلاج الطبيعى بالفنيين وشطب كلمة دكتور من تذاكر المرضى، مشيراً إلى عدم استجابة الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة ببنى سويف والدكتور فايز الشاهد مدير المستشفى لمطالبهم، بل وتهميشهم وعدم الاستماع إليهم أو مناقشة مطالبهم.

ومن جانبهم انتقد أخصائيو العلاج الطبيعى قيام التمريض بتنفيذ برامج التاهيل للمرضى على أجهزة لم تعد مستخدمة فى العلاج لثبوت تسببها فى إصابة عضلات المرضى بالتليف. ومن ناحيته قال الدكتور فايز الشاهد مدير عام المستشفى العام، أن إدارة المستشفى ليست طرفاً فى الأزمة، مشيراً إلى أن تنظيم عمل قسمى الروماتيزم والعلاج الطبيعى يخضع لقوانيين وزارة الصحة، مطالباً أخصائيى العلاج الطبيعى اللجوء إلى نقابتهم لعرض مطالبهم.

الجدير بالذكر أن إضراب أطباء العلاج الطبيعى يعد الثانى، حيث نظموا إضرابهم الأول منذ شهرين عند زيارة وزير الصحة لبنى سويف، مما دفعه إلى إلغاء تفقده لبعض المنشآت الطبية داخل مستشفى بنى سويف العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة