حماس تتمسك بشروطها للإفراج عن شاليط

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009 11:14 م
حماس تتمسك بشروطها للإفراج عن شاليط رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل
طهران(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمّل رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل الثلاثاء إسرائيل مسئولية التأخير فى الإفراج عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط المحتجز منذ 2006 لدى الحركة فى قطاع غزة.

وقال مشعل خلال مؤتمر صحافى فى طهران إن "الإفراج عن شاليط سيتم حين يقبل الإسرائيليون بمطالب حماس" لجهة الإفراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف مشعل الذى بثت تصريحاته باللغتين الفارسية والإنجليزية من جانب التلفزيون الرسمى الإيرانى "إذا لم يستجب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو والقادة الإسرائيليون لهذه المطالب، فإنهم لن يروا شاليط مجددا".

وأكد الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز الثلاثاء، أن التأخير فى الإفراج عن شاليط مرده إلى خلافات داخلية فى حماس.

ورد مشعل أن "شيمون بيريز يعلم تماما أن الجانب الإسرائيلى هو الذى يخلق مشاكل"، مؤكدا أن "قادة حماس جميعا يتبنون الموقف نفسه" حول هذا الموضوع.

وأضاف "لدينا 11 ألف معتقل فلسطينى فى السجون الإسرائيلية، وقد أعطينا العدد المحدد للمعتقلين (الواجب الإفراج عنهم) لتتم عملية التبادل" مع الجندى الإسرائيلى.

وكان مشعل المقيم فى دمشق وصل الأحد إلى طهران للقاء المسئولين الإيرانيين. وأجرى خصوصا محادثات مع الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد الذى كرر دعم طهران لحماس والمقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل.

وتوجه مشعل مجددا "بالشكر إلى الجمهورية الإسلامية لدعمها المقاومة الإسلامية الفلسطينية"، مؤكدا إن حماس "لا تنتظر مساعدات (من الخارج) لتتحرك".
وقال إن "القادة الفلسطينيين أحرار، لقد مضى تسعون عاما على مقاومتنا ونحن نقرر بأنفسنا ما علينا القيام به".

وكرر أيضا أن إسرائيل "خطر على كل بلدان المنطقة، على إيران وسوريا وحماس والدول العربية والإسلامية".

وأضاف "إذا هاجمت إسرائيل بلدا، فسنكون جميعا فى المعركة نفسها"، فى إشارة إلى احتمال شن هجوم إسرائيلى على المنشآت النووية الإيرانية على خلفية اتهام الدول الغربية طهران بالسعى إلى امتلاك سلاح نووى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة