"سوق للتجارة الإلكترونية" تبدأ نشاطها بمصر لدعم شباب الأعمال

الأربعاء، 14 مايو 2014 07:26 م
"سوق للتجارة الإلكترونية" تبدأ نشاطها بمصر لدعم شباب الأعمال عمر الصاحى مدير عام شركة سوق دوت كوم فى مصر
كتب- محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة سوق دوت كوم– المتخصصة فى التسوق الإلكترونى، تأسيس "جامعة سوق للتجارة الإلكترونية" فى مصر، وذلك بهدف تقديم التدريب والخبرات الفنية والتسويقية، لأصحاب المبادرات الجادة من الشباب الراغبين فى تأسيس شركات للعمل فى مجال التجارة الإلكترونية.

وقالت الشركة إن هذه المبادرة تأتى كجزء من الالتزام القوى لشركة سوق دوت كوم تجاه دعم صناعة التجارة الإلكترونية فى مصر، وكذلك رواد الأعمال الشباب على الإنترنت.

وبدأت "جامعة سوق للتجارة الإلكترونية" فى مصر عملها بإطلاق برنامجين متكاملين. الأول: برنامج تنمية خبرات أصحاب المبادرات فى مجال التجارة الإلكترونية Entrepreneurship Program الذى يجرى تنفيذه بالاشتراك مع "مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر"، ويهدف لتزويد رواد الأعمال من الشباب بكافة الأدوات التى يحتاجونها لبدء شركاتهم على الإنترنت.

والبرنامج الثاني هو الحضَّانة Marketplace Incubator والذى يهدف إلى تعزيز فرص نجاح مشروعات المشاركين، عبر توفير بيئة عمل تمهد لانطلاق شركاتهم.

وستوفر سوق دوت كوم فى مصر لرواد الأعمال الشباب من خلال هذين البرنامجين فرصة لتحقيق رؤاهم العملية، حيث ستقدم لهم الأدوات اللازمة لتنفيذ أفكارهم بما فى ذلك الدعم الفنى والتوجيه وورش العمل والتسويق الإلكتروني، وفرصة الوصول للمعلومات وأدوات الإنتاج، ومساحات للتخزين، إلى جانب خدمة للشحن والتسليم يوميا وحتى توفير مكاتب مشتركة يمكن من خلالها بدء المراحل الأولى فى مشروعاتهم وذلك فى أحد مقرات الشركة بالمعادى بالقاهرة.

وأعلن عمر الصاحى مدير عام شركة سوق دوت كوم فى مصر": إن تأسيس "جامعة سوق للتجارة الإلكترونية" فى مصر يأتى فى إطار التزام الشركة باعتبارها أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت فى مصر والعالم العربي، بالمساهمة فى تنمية الأعمال الإلكترونية، وذلك فى ضوء ما تمتلكه من خبرات متميزة فى خدمات التسويق الإلكتروني، وفى ضوء النجاح الذى حققته منذ تأسيسها على مستوى المنطقة".

وستقوم "سوق دوت كوم فى مصر"، ومؤسسة "التعليم من أجل التوظيف -مصر" باختيار 100 مشارك فى الدورة الافتتاحية للبرنامج، التى تستمر لمدة 8 أسابيع.

وتتضمن شروط الالتحاق أن يكون المتقدم لديه القدرة على المبادرة، وحاصل على مؤهل عال، إلى جانب النجاح فى اختبار يهدف لقياس قدرته على الابتكار، والقيادة، وحل المشكلات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة