المتحدث باسم حكومة إيران: طهران لديها الرغبة فى تعزيز العلاقات مع الرياض

الأربعاء، 14 مايو 2014 02:52 م
المتحدث باسم حكومة إيران: طهران لديها الرغبة فى تعزيز العلاقات مع الرياض وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت أن بلاده لديها الرغبة فى تعزيز العلاقات مع المملكة السعودية، وذلك ردا على توجيه وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل الدعوة لنظيره الإيرانى محمد جواد ظريف لزيارة الرياض وإجراء محادثات مع المسئولين السعوديين.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية قوله اليوم، الأربعاء، على هامش اجتماع مجلس الوزراء، أن طهران تبذل جهودها لتمتين الأواصر مع سائر بلدان الجوار والمنطقة.

وكان قد صرح أمس الثلاثاء وزير الخارجية السعودى سعود الفيصل أن هناك رغبة فى إعادة التواصل مع طهران، وقد تم إرسال دعوة لوزير خارجية إيران لزيارة المملكة، وأعرب عن أمله فى أن تسهم إيران فى استقرار المنطقة، وإنهاء أى خلافات بين البلدين، والتباحث مع المسئولين الإيرانيين.

وقال مساعد وزارة الخارجية الايرانى للشئون العربية والإفريقية أمير عبد اللهيان "إن وزير الخارجية لم يتسلم بعد دعوة خطية من وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل لزيارة المملكة العربية السعودية"، مضيفا أن برنامج لقاء يجمع وزيرى الخارجية مدرج رغم ذلك على جدول إعماله.

ووصف عبد اللهيان إيران والسعودية بالبلدين المهمين فى المنطقة وقال نحن نرحب بالمباحثات واللقاءات التى تفضى إلى حل مشاکل المنطقة وإزالة سوء الفهم وتطوير العلاقات الثنائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة