الاستثمار:جلسات بين المستثمرين والجهات الحكومية لحل المعوقات

الأربعاء، 14 مايو 2014 12:43 م
الاستثمار:جلسات بين المستثمرين والجهات الحكومية لحل المعوقات جانب من الإجتماع
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعاً مع أعضاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدي وبحضور أعضاء النقابة من رؤساء مجالس إدارة الشركات الصناعية وأصحاب المصانع.

وقال حسن فهمى خلال اللقاء، إن الهيئة العامة للاستثمار تعمل بكامل طاقتها من أجل التيسير على المستثمرين والدفاع عن مصالحهم وإيجاد كافه الحلول الممكنة لبعض المعوقات التى تواجههم سواء في الهيئة أو مع الجهات الأخرى التى يتعامل معها المستثمر.
وأشار فهمى إلى أن الهيئة اتخذت العديد من الحلول العاجلة لحل مشاكل المستثمرين، من بينها عمل جلسات توافقية مع الجهات الحكومية وقطاع البنوك لحل مشاكل المستثمرين، لافتاً إلى ضرورة الإسراع فى عمل جلسات بالتوالى مع البنوك والتأمينات والضرائب والتنمية الصناعية والجمارك مع نقابة المستثمرين الصناعيين لتقريب وجهات نظرهم وإيجاد الحلول العاجلة لمشكلاتهم.

واستعرض فهمى دور وآليات عمل اللجنة الوزارية لفض المنازعات، برئاسة وزير العدل موضحاً أنها تقوم بعمل تسوية بين المستثمر والجهات الحكومية بعيداً عن ساحات القضاء، وتكون قراراتها ملزمة للجهة الحكومية وغير ملزمة للمستثمر، ومن ثَمًّ يكون للمستثمر حرية الأخذ بقرار اللجنة أو اللجوء إلى القضاء، كما أعلن أن اللجنة حلت 20 مشكلة تقدر قيمة المردود منها بمليارات الجنيهات.

من جانبه اقترح محمد جنيدي نقيب المستثمرين، أن يتم تفعيل خط السكك الحديد الموجود بالفعل لنقل العمال من مدينتى 6 أكتوبر والعاشر من رمضان حيث أن هناك 120 ألف عامل يتحركون يومياً من وإلى أماكن عملهم.

كما طالب مستثمرو الصعيد بتفعيل النقل النهرى لتيسير نقل الخامات والعمال، وكذا بتفعيل طريق الصعيد-البحر الأحمر وتطوير المطارات، لافتين إلى نقص العمالة المدربة بالصعيد وأن هناك موارد طبيعية لم تستغل بعد، إلى جانب وجود عدد من المعوقات فى التصدير، بينما طالب بعض المستثمرين بضرورة تدعيم دور الهيئة العامة للاستثمار وربطها بالهيئات الأخرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة