اعتقال 6 عناصر من "داعش"خلال تسللهم من سوريا للعراق

الأربعاء، 14 مايو 2014 11:57 ص
اعتقال 6 عناصر من "داعش"خلال تسللهم من سوريا للعراق تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية اليوم الأربعاء، عن اعتقال ستة عناصر من تنظيم " داعش " وتدمير خمسة صهاريج تابعة لهم أثناء محاولتهم الدخول للأراضى العراقية من سوريا.

وقال قائد العمليات اللواء الركن ضياء كاظم اليوم، إن قوة من قيادة العمليات تمكنت من إلقاء القبض على ستة عناصر من تنظيم داعش الإرهابى يحملون الجنسية السورية وتدمير خمسة صهاريج إثناء محاولتهم التسلل من سوريا إلى داخل الأراضى العراقية شمال قضاء القائم غرب الرمادى مركز محافظة الأنبار.
وأضاف كاظم، أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، مشيرا إلى أن القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمنى للتحقيق معهم.

وتشهد محافظة الأنبار منذ عدة أشهر عملية عسكرية واسعة النطاق تشارك فيها مختلف قطاعات القوات الأمنية وبمساندة العشائر لملاحقة العناصر المسلحة من تنظيمى داعش والقاعدة.

من ناحية أخرى أعلن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمرى اليوم الأربعاء، أن قوة أمنية تمكنت من قتل أربعة عناصر من تنظيم "داعش" وعثرت على معسكر تدريب للتنظيم فى عملية أمنية بالقرب من بحيرة حمرين شمال شرق بعقوبة مركز المحافظة.

وقال الشمرى، إن قوة أمنية من تشكيلات المهمات الخاصة " سوات " مدعومة بقوات من الجيش العراقى نفذت عملية استباقية فى أطراف بحيرة حمرين شمال شرق بعقوبة بالقرب من ناحية السعدية ضبطت خلالها معسكر تدريب تابع لتنظيم داعش.

وأضاف، أن القوة اشتبكت مع مسلحى داعش قبل دخولها المعسكر السرى ونجحت فى قتل أربعة منهم، مشيرا إلى أنه تم العثور على لوحات تدريب لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة إضافة إلى مخازن للأغذية ومنشورات تحريضية وكميات من الأعتدة والمتفجرات داخل المعسكر.

وتابع الشمرى، أن القوة دمرت عددا من القوارب التى كان يستخدمها التنظيم فى تنقلاته بين ضفاف البحيرة، لافتا إلى أن عمليات إحراق البساتين الزراعية التى جرت مؤخرا فى ناحية السعدية انطلقت من هذا المعسكر الذى كان مركزا لتدريب العديد من الخلايا النائمة.

وكانت محافظة ديالى شهدت اليوم مقتل وإصابة 8 عناصر من الشرطة فى هجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش أمنية شمال شرقى بعقوبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة