نيابة القنطرة تأمر بضبط تجار مخدرات زرعوا طن ونصف بانجو بأراضى الدولة

الثلاثاء، 13 مايو 2014 08:57 م
نيابة القنطرة تأمر بضبط تجار مخدرات زرعوا طن ونصف بانجو بأراضى الدولة مزرعة بانجو أرشيفية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة القنطرة برئاسة المستشار أحمد أمين رئيس النيابة، ضبط وإحضار أصحاب عدد من المزارع وأصحاب طن ونصف من نبات البانجو المخدر بعد تحديد شخصيتهم.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات منطقة القناة وسيناء بالاشتراك مع القوات المسلحة وأجهزة البحث الجنائى بالإسماعيلية بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى من ضبط طن ونصف من مخدر البانجو وكمية كبيرة من بذور النباتات المخدرة وإبادة أكثر من 7 أفدنة منزرعة بالنباتات المخدرة.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية قيام بعض الأعراب بزراعة مساحات كبيرة من الأراضى الصحراوية المملوكة للدولة بالزراعات المخدرة، وحصدها وتجفيفها وتهيئتها للبيع، وتهريبها من البر الشرقى لقناة السويس إلى البر الغربى، لترويجها على عملائهم من تجار المخدرات بمناطق ( البدع ، بئر المحدث ، جلبانه ، جبال عرام.. بدائرة قسم شرطة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية ).

عقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وعناصر من القوات المسلحة تم القيام بحملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط كمية من نبات البانجو الجاف وزنت ( 1490 كيلوجراما وكمية من بذور القنب وزنت ( 500 جرام وكمية من بذور الخشخاش وزنت ( 500 جرام)ـ وحرق وإبادة ( 13 ) مزرعة لنبات القنب بلغت مساحتها ( 6 أفدنة و22 قيراط و20 سهم، وحرق وإبادة مزرعة لنبات القنب بلغت مساحتها (5 قيراط و17 سهم).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجار تكثيف الجهود لحديد وضبط القائمين على تلك الزراعات وبعرض المحاضر اللازمة على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة