فى الجولة الأخيرة اليوم..

بالصور.. إقبال كبير على انتخابات المحامين بالجيزة

الإثنين، 14 ديسمبر 2009 05:04 م
بالصور.. إقبال كبير على انتخابات المحامين بالجيزة نقابة المحامين بالجيزة
كتب علام عبد الغفار - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المحامون بنقابة الجيزة الفرعية فى التاسعة من صباح اليوم الاثنين، التصويت بانتخاب مجلس جديد للنقابة، حيث يتنافس على منصب نقيب المحامين "7" مرشحين وأكثر من 120 مرشحاً للعضوية، منهم 12 على عضوية مقعد الشباب وذلك خلال الجولة الأخيرة من الانتخابات.

وبدا الإقبال على لجان الجيزة ضعيفاً فى الساعات الأولى من بدء عملية الاقتراع، إلا أن شهد فى الساعات الأخيرة من التصويت إقبال كبيرة فسره البعض بحضور عدد كبير من محامى الشركات والقطاع العام والنساء، وهو ما افتقدته الجولة الأولى الاثنين الماضى، حيث يصل عدد أعضاء الجمعية العمومية فى الجيزة أكثر من 23 ألف ممن يحق لهم التصويت، وهو ما يتطلب حصول الفائز على ما يقرب من 8 آلاف فى الجولة الأخبرة لحسمه له.

ويتم التصويت فى 64 لجنة موزعة على مقرات أهمها نقابة المحامين بالجيزة ومحكمة إمبابة وتاج الدول، وهو ما دفع كثيراً من المرشحين لحشد أنصارهم لإتمام النصاب القانونى الذى يتطلب حصول الفائز على الثلث من إجمالى الأصوات.
وأكد عدد من المحامين أن المنافسة على منصب النقيب بالجيزة تنحصر بين عدد ن المرشحين ابرزهم محمد فتحى البهنساوى عضو المجلس السابق والمدعوم من الإخوان المسلمين ود.رجب عبد الكريم المدعوم من محامين الصعيد وعبد الحفيظ الروبى وحسن عبد التواب.

وأضاف المحامون أن الساعات الاخيرة من الانتخابات تشهد دائما منافسات قوية وذلك بسبب حرص عديد كبير من المحامين على الحضور قبل غلق باب التصويت وهذا ما اكده المحامى محمد إسماعيل والذى أكد أنه فى حال عدم اكتمال النصاب القانونى لعدد الأصوات للفائز بحيث يحصل على الثالث فإن الجمعية العمومية ستقوم بتعيين النقيب من إدارة النقابة وذلك حسب القانون.

وأوضح أن المؤشرات الأولى لعمليات التصويت ترجح فوز محمد فتحى البهنساوى عضو المجلس السابق. ومن جانبها شهدت محكمة تاج الدول "شمال الجيزة" دون باقى الدوائر، إقبالاً كبيرا جدا من محامى إمبابة والدقى والوراق والعجوزة ومركز الجيزة للتصويت لاختيار نقيب محامى الجيزة ونقيب الشباب ونقباء الدوائر الست السابقة.
































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة