تأجيل محاكمة 53 إخوانيًا فى أعمال عنف بأسيوط لـ9 يونيو

الإثنين، 12 مايو 2014 09:33 م
تأجيل محاكمة 53 إخوانيًا فى أعمال عنف بأسيوط لـ9 يونيو محكمه أرشيفية
أسيوط هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة التاسعة المختصة بقضايا "الإرهاب"، برئاسة المستشار عبد الهادى محمد خليفة رئيسًا ومحمد فهمى عبد الكريم وسليمان الشاهد أعضاء وأمانة سر بخيت شحاتة وزكريا حافظ نظر القضية رقم 6176 لسنة 2013 جنايات ثان أسيوط والمقيدة برقم 4186 لسنة 2013 كلى جنوب أسيوط إلى جلسة 9 يونيو المقبل لطلب الدفاع.

وتضمن القرار أنه على النيابة إحضار المتهمين محمد عمر أحمد حسن وممدوح مرسى متولى أحمد وأحمد عبد الرحيم الحلوانى من محبسهم مع استمرار حبس المتهمين عدا من حضر من تلقاء نفسه، والمتهم فيها 53 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان من بينهم 7 محبوسين و20 مخلى سبيلهم و26 هاربين جارٍ ضبطهم.

وأبرز المتهمين فيها الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط الأسبق والدكتور وحيد محمد حسن وشهرته وحيد حامد والدكتور جلال عبد الصادق محمد حسن ومحمود محمد حسن محمد.

وتتضمن أوراق القضية والبالغ عددها 1700 ورقة تقريبًا قرار المستشار أحمد فتحى المحامى العام لنيابات جنوب أسيوط الكلية والذى جاء فيه أن المتهمين جميعًا انضموا على خلاف أحكام القانون إلى عصابة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام القوانين ومنه مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وكان استعمال القوة والإرهاب ملحوظًا فى ذلك بأن احتشدوا وآخرين بالطرق العامة بغية الضغط على سلطات الدولة لتحقيق مكاسب سياسية ورغبة فى الاشتباك مع قوات الشرطة المكلفة بحفظ الأمن لإشاعة الفوضى فى ربوع البلاد تحقيقًا لأغراضهم المذكورة.

كانت النيابة العامة وجهت لهم تهمًا من الأول حتى 47 أنهم اشتركوا وآخرون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وأدوات مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة