انتظام سير الامتحانات بجامعة بنها وسط إجراءات أمنية مشددة

الإثنين، 12 مايو 2014 04:43 م
انتظام سير الامتحانات بجامعة بنها وسط إجراءات أمنية مشددة الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها
بنها - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الهدوء فى أول أيام امتحانات الفصل الدراسى الثانى، بجامعة بنها اليوم الاثنين، فى عدد من كليات الجامعة، دون حدوث أى أعمال شغب أو خروج عن القيم والتقاليد الجامعية.

وأكد الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها - فى تصريح اليوم - تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس فى مواقعهم منذ اليوم الأول من بدء الامتحانات، منعا لحدوث أعمال الشغب، ومواجهة أى مشاكل طارئة والعمل على حلها.. مشيرا إلى أنه تقرر إلغاء الخيام بجميع كليات الجامعة، ما عدا التعليم المفتوح بكلية الحقوق لكثرة أعداد الطلاب بها، وعدم وجود أماكن كافية بالكلية مع توفير جميع الاحتياجات اللازمة لإتمام الامتحانات.

من جهته، قال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتأمين لجان الامتحانات والكليات من الخارج عن طريق تكثيف التواجد الأمنى بمحيط كليات الجامعة للتعامل مع أى حالات طارئة قد تحدث.

وأشار إلى أنه لن يسمح لأحد بمحاولة تعطيل الامتحانات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى طالب يقوم بالشغب داخل اللجان، أو تنظيم تظاهرات تخرج عن السياق المطلوب، لافتا إلى أن الجامعة تعتبر من أكثر الجامعات استقرارا، حيث إنه تم تحديد أماكن محددة داخل الكليات لطلاب الإخوان للتظاهر فيها، وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين للقيم الجامعية.

ومن جانبه، كثف الأمن الإدارى بجامعة بنها من تواجده خارج أسوار الجامعة ومنطقة مجمع الكليات ببنها، لمنع تسلل أى عناصر مشبوهة بين الطلاب خلال فترة الامتحانات، فضلا عن تمشيط القاعات لرصد أية أجسام غريبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة