مندوبا حملة السيسى بباريس يدعوان الجالية المصرية للمشاركة بالانتخابات

الإثنين، 12 مايو 2014 04:11 م
مندوبا حملة السيسى بباريس يدعوان الجالية المصرية للمشاركة بالانتخابات صندوق انتخابات - أرشيفية
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جبريل محفوظ، نائب رئيس اتحاد الجالية المصرية بفرنسا، وزكى نقريش، أمين عام اتحاد الجالية، اليوم الاثنين، إن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى اختارتهما كمندوبين بموجب توكيل رسمى وممثلان للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بلجنة الانتخابات بسفارة مصر فى باريس.

وقال مندوبا المرشح -فى بيان صحفى مشترك- إنهما سيمثلان المرشح السيسى فى مقر اللجنة الانتخابية بسفارة مصر بالعاصمة الفرنسية خلال عملية الاقتراع التى ستنطلق الخميس المقبل وتستمر لمدة أربعة أيام وذلك اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء بتوقيت باريس.

وأشارا إلى أنه يحق لكل مصرى الإدلاء بصوته بإثبات شخصيته من خلال جواز السفر المميكن شريطة أن يكون ساريًا أو من خلال بطاقة الرقم القومى حتى وإن كانت منتهية كما أنه يكتفى أن يكون الناخب مسجل بقاعدة البيانات بالوطن الأم.

ودعا جبريل محفوظ أبناء الجالية إلى المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى وأن يحرص كل مصرى وتحرص كل مصرية على ممارسة هذا الحق الذى طالما كنا نطالب به على مدى عقود من الزمن من خلال العديد من المؤتمرات التى عقدت بالوطن الأم وأيضًا مناشدة المسئولين من صانعى القرار حتى تبلور أخيرًا وتحقق وتم إقراره بحكم قضائى والمتمثل فى أحقية المصريين بالخارج فى المشاركة فى الاستفتاءات وفى الانتخابات، ودعا محفوظ الجميع إلى إظهار الصورة الحضارية أمام العالم أثناء مشاركته فى هذه العملية الانتخابية.

ومن ناحية أخرى، أشار ذكى نقريش إلى أن أبناء الجالية مدعوون للمشاركة فى إقامة "مصر الجديدة" لأن المصريين بالخارج هم قطاع مهم من وإلى الوطن وليسوا أقل وطنية من مصريى الداخل بل إن المصرى كلما بعد بجسده عن مصر زاد تعلقًا وحبًا لها".

وتابع: "الحكمة التى قالها البابا شنودة بطريرك الكنيسة الراحل إن مصر وطن يعيش فينا هى تجسيد حقيقى لشعور أى مصرى بدول المهجر والاغتراب، فكلنا وجب علينا الإدلاء بأصواتنا ويحرص الجميع على ممارسة هذا الحق".. واختتما مندوبا المرشح السيسى بباريس بالتأكيد على التزامهما بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة