صحف بريطانيا: "السيتى" يستحق البريميرليج.. و"بيليجرينى" كلمة السر

الإثنين، 12 مايو 2014 01:06 م
صحف بريطانيا: "السيتى" يستحق البريميرليج.. و"بيليجرينى" كلمة السر فريق مانشستر سيتى
( إفى )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمعت الصحف البريطانية الصادرة اليوم على أن مانشستر سيتى يستحق عن جدارة الفوز بالدورى الإنجليزى بعد فوز أبناء المدرب التشيلى مانويل بيليجيرنى 2-0 على ويستهام فى آخر جولات البطولة.

وأكدت صحيفة (ديلى تليجراف) أن مانشستر سيتى "يهيمن على عرش كرة القدم الإنجليزية حتى يثبت الآخرون العكس"، بعد فوزه باللقب الثانى له خلال المواسم الثلاثة الماضية، واختتامه الموسم الحالى بتألق نجومه الإسبانى ديفيد سيلفا والإيفوارى يايا توريه والأرجنتينى سرخيو أجويرو.

كما أشادت (إندبندنت) بـ"خبرة وعزيمة" لاعبى الـ"سيتيزين" طوال الموسم حيث "نقبوا عن الفوز فى كل مباراة على حدة" وهم حاليا "أفضل فريق فى البريميرليج بلا شك".

فيما منحت جريدة (جارديان) جانبًا كبيرًا من الثناء على المدرب التشيلى حيث كتبت "مع مانويل بيليجرينى، السيتى قادر على التعامل مع الأمور بفلسفة، والفوز بالبطولات الكبرى بدون إيصال مشجعيه إلى أقصى درجات التوتر حتى فى أوقات التراجع".

وأبرزت أن المدرب التشيلى (60 عاما) أدخل على السيتى الهدوء الذى كان بحاجة له، حيث شهد "مانشستر سيتى تغييرا فى كافة الجوانب مع بيليجرينى، الذى علم اللاعبين التزام الهدوء وعدم الانزلاق إلى الفزع مثلما كانوا يفعلون".

وسارت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) على نفس الخط حيث أشارت إلى أن اتجاه بيليجرينى منذ يونيو الماضى إلى إظهار مانشستر سيتى فى ثوب جذاب يتميز يإحراز الكثير من الأهداف، مع استفادته من لاعبيه فى كل مركز.

بينما ذكرت (تليجراف) بأن بيليجرينى "هو أول مدرب من أمريكا الجنوبية يحرز بطولة إنجليزية".

وتابعت أنه "حقق ذلك بدون ضغائن أو معارك داخل الملعب أو مؤتمرات صحفية مثيرة للجدل. نال ثمرة عمله فى مايو لأنه كان مختلفًا عن روبرتو مانشينى" مدرب مانشستر سيتى السابق.

وعادت (بى بى سى) لتشيد بأداء الإيفوارى يايا توريه فى وسط الملعب، حيث اعتبرت أنه "نجم مانشستر سيتى"، وكذلك أشارت إلى اللاعبين "الذين لا يحظوا بشعبية" مثل المدافع الأرجنتينى مارتين ديميكيليس والمهاجم البوسنى إدين دجيكو وحارس المرمى الإنجليزى جو هارت "الذين ساهموا فى صناعة الفارق".

وتوج فريق مانشستر سيتى بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة فى تاريخه فى أكثر مواسم البطولة إثارة على مر تاريخها.


اقرأ أيضا..

خطاب أحمر لـ الجبلاية والأندية.. الأهلى لن يشارك فى أى اجتماعات إلا بجدول أعمال.. اللعب فى كأس مصر مشروط بحقوق الرعاية

الأهلى يوافق على مشاركة “موسى إيدان” فى ودية بوركينا فاسو

سواريز وستوريدج ثانى أقوى ثنائى هجومى فى تاريخ البريميرليج

وزير الرياضة لـ كايرو كورة: إصلاح تلفيات الحريق يبدأ من الغد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة