الإعلاميون يواصلون تجديد رفضهم للاتفاق الغامض بين وزيرة الإعلام ومجموعة MBC.. عادل حمودة: اتفاقية ماسبيرو تهدد الأمن القومى.. ولميس الحديدى: هل التعاقد إعلامى أم إعلانى؟.. خالد صلاح: صفقة مريبة

الإثنين، 12 مايو 2014 04:50 ص
الإعلاميون يواصلون تجديد رفضهم للاتفاق الغامض بين وزيرة الإعلام ومجموعة MBC.. عادل حمودة: اتفاقية ماسبيرو تهدد الأمن القومى.. ولميس الحديدى: هل التعاقد إعلامى أم إعلانى؟.. خالد صلاح: صفقة مريبة لميس الحديدى وخالد صلاح وعادل حمودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل عدد من الإعلاميين الإعلان عن رفضهم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين التليفزيون المصرى ومجموعة قنوات mbc، معتبرين إياه تهديدًا للأمن القومى ومتسائلين عن طبيعته إعلامية أم إعلانية؟

من جهته، قال الكاتب الصحفى والإعلامى عادل حمودة، إن اتفاقية "التعاون البرامجى" الموقعة بين التليفزيون المصرى وقنوات "mbc"، تهدد الأمن القومى المصرى، نظراً للمعلومات التى يضمها مبنى ماسبيرو.

وطالب "حمودة"، خلال برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، بضرورة مراجعة الاتفاقية وتوضيح من قبل رئيس الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، كونه المسئول الأول عنها.

وقالت الإعلامية لميس الحديدى، إن من حق التليفزيون المصرى أن يبحث عن التعاون مع أى أحد من أجل تحسين المضمون، مشيرة إلى أن التليفزيون يعانى معاناة شديدة.

وأضافت خلال برنامجها "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، أنه من الممكن أن تتفهم ما تقوم به وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين، لكنها رغم تقديم مجموعة القنوات المصرية التعاون معها، إلا أنها اختارت أن تتعامل مع "إم بى سى".

وأشارت لميس الحديدى إلى أن "إم بى سى" لا تمثل الحكومة السعودية، وما يمثله هو مجموعة "شويرى" اللبنانية، وما يزعجنا أننا لا نفهم ما يحدث، متسائلة هل هذا الاتفاق إعلامى أم إعلانى؟، لافتة إلى أنه "إذا كان إعلانيا فأنا كمواطنة أو مجلس الوزراء وكل الجهات لا بد أن تعرف".

وأوضحت أنه كان هناك إذاعة اسمها "شعبى إف إم" ولا نعلم لماذا اختفت؟"، وتساءلت لميس الحديدى: "هل اجتمعت وزيرة الإعلام مع القطاع الخاص؟"

ووجهت لميس الحديدى سؤالا لوزيرة الإعلام قائلة: "لماذا تجاهلت القطاع الخاص المصرى واتجهتى لقطاع خاص آخر؟" مؤكدة أن ما يهمنا أن نعرف ما المقابل من التعاقد؟.

وانتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين التليفزيون المصرى ومجموعة قنوات mbc، حيث قال: "إن مسلسل إهدار قيمة مصر شغال على أشده، وقلة الحيلة وفقدان الرؤية والتخطيط السليم أدى إلى وقوع الوزيرة درية شرف الدين وزيرة الإعلام، فى خطيئة لم نكن نتوقعها من شخصية فى قامتها بهذه البساطة".

وأضاف خالد صلاح خلال برنامج "موعد مع الرئيس"، الذى يذاع على قناة النهار اليوم، أن الإعلام هو سلاح هذه الأمة الأول، وهو الذى يؤثر فى الناس، ويحرك البيوت، ويخاطب كل مواطن فى بيته، إما بالتحريض أو التوعية، ونعترف بأن الإعلام هو أساس العملية السياسية التى تجرى فى مصر الآن، وأساس عملية التحول، وهو الذى حرك الناس وأغضبهم ضد مبارك، كما أن من حرك الناس وحرضهم فى 30 يونيو هو الإعلام، مضيفًا: وهو الذى يعول عليه الآن بأن يقوم بدور تنموى.

وتابع خالد صلاح "أعتقد أن الأيام القادمة ستشهد موقفا حاسما من الإعلام المصرى الذى على أظنه يقف على قلب رجل واحد ضد هذا النوع من الاتفاقات الغامضة والمريبة، وضد أن تكون هناك قنوات خفية يتسلل منها غير المصريين للسيطرة على إعلامنا".



موضوعات متعلقة..

هاشتاج يطالب وزيرة الإعلام بوقف تعاقدها مع "إم بى سى"


دعوى قضائية تطالب بوقف قرار وزيرة الإعلام بالتعاقد مع قناة MBC


بعد اتفاق التليفزيون و mbc..خبراء الإعلام يفتحون النار على الوزيرة.. محمود علم الدين: "كفانا ما ضاع من التراث"..صفوت العالم:هل تمهد "درية" لمصلحتها عندما ترحل ..وسامى عبد العزيز: اتفاقية غامضة


خيرى رمضان يطالب وزيرة الإعلام بنشر اتفاقها مع "إم بى سى" لأنه أمن قومى.. ويؤكد: اللبنانى بيير شويرى يستغل التليفزيون الرسمى للدولة كباب خلفى للدخول إلى السوق المصرية والسيطرة على الإعلام بالبلاد


درية شرف الدين وزيرة إعلام ضد الدولة..رفضت عرضا للتطوير من قنوات مصرية مع التليفزيون وقبلت عرض قناة mbc.. فتحت أبواب ماسبيرو للبنانى بيير شويرى على حساب المستثمرين الوطنيين ومنحته تورتة الإعلانات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة