رئيس جامعة الزقازيق: لم يفصل أو يحرم أى طالب من الامتحان من مثيرى الشغب

السبت، 10 مايو 2014 03:30 م
رئيس جامعة الزقازيق: لم يفصل أو يحرم أى طالب من الامتحان من مثيرى الشغب الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق، أنه لم يتم فصل أو حرمان من امتحانات الفصل الدراسى الثانى لأى طالب من المتهمين بإثارة الشغب داخل الحرم الجامعى، نظرا لعدم انتهاء مجالس التأديب من التحقيق معهم.

وأضاف أنه تم عقد 39 لجنة امتحانية داخل السجون للطلاب المحبوسين على ذمة قضايا. وقام رئيس الجامعة، يرافقه نائبه لشئون التعليم والطلاب الدكتور حامد القنواتى، بالمرور على عدد من لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالكليات للاطمئنان على انضباط وسير الامتحانات.

وساد الهدوء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بجامعة الزقازيق، ولم يحدث ما يعكر صفو سيرها، واختفت تظاهرات الطلاب من أنصار الإخوان، داخل الحرم الجامعى.

وانتشر أفراد الأمن الإدارى أمام قاعات الامتحانات، وذلك للتصدى لأى محاولة لإفسادها، أو أعمال عنف أو شغب.

وفى سياق ذى صلة، شهدت كليات فرع جامعة الأزهر بالزقازيق هدوءا ملحوظا أثناء امتحانات الفصل الدراسى الثانى، وتم تكثيف التواجد الأمنى داخل أروقة الكليات وخارجها.

وقامت القوات بإجراء عملية تمشيط كاملة لكافة المبانى، للتأكد من خلوها من أى نوع من المفرقعات أو الألعاب أو الأسلحة النارية، كما قام القائمون على أعمال الامتحانات بالتأكد من هوية الطلاب الوافدين إلى قاعات اللجان.

وصرحت الدكتورة آمال عبد الرحمن عميدة كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالزقازيق، بأنه تم فصل 37 طالبة لقيامهن بإثارة الشغب وارتكاب أعمال عنف داخل الكلية وإتلاف منشآت تعليمية والإخلال بالقيم والتقاليد الجامعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة