إحالة شيخ معهد البعوث الأزهرى و20 مدرساً بالإسكندرية للتحقيق

السبت، 10 مايو 2014 03:17 م
إحالة شيخ معهد البعوث الأزهرى و20 مدرساً بالإسكندرية للتحقيق د. عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال وفد برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، شيخ معهد البعوث بالإسكندرية وأكثر من عشرين مدرساً للتحقيق مع التوصية بنقلهم لمعاهد أخرى، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر بالاهتمام بطلاب البعوث، حيث اشتكى الطلاب من عدم شرح المناهج.

كما تم إحالة عميدة معهد فتيات العصافرة للتحقيق لمخالفتها التعليمات الخاصة بالامتحانات, وإعادة تصحيح مادة الفقه بجميع المذاهب للصف الثانى الإعدادى وتحويل المشرفين والمصححين للتحقيق لوجود بعض المخالفات إعادة تصحيح مادة النحو بمعهد فتيات السيوف، نظراً لعدم دقة التصحيح للصف الأول الإعدادى إحالة واضع امتحان الرياضيات للصف الرابع الابتدائى للتحقيق، نظراً لوضعه فقرة من خارج المنهج بالامتحان.

وزار الوفد الذى ضم إلى جانب د. شومان، الشيخ جعفر عبد الله رئيس القطاع ومؤمن متولى إبراهيم الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، وعددا من المسئولين بالمشيخة وقطاع المعاهد المنطقة الأزهرية ومنطقة الوعظ وعدد من معاهد الإسكندرية.

فى بداية الجولة قام وكيل الأزهر بمتابعة الدورة التدريبية بمركز ميامى، وألقى محاضرة للمتدربين، أكد فيها على أهمية الدورات التدريبية التى ستسهم بشكل كبير فى تغيير الفكر الإدارى بالأزهر، لأن المرحلة المقبلة سيتم الاعتماد فيها على الكفاءات فى تولى المراكز القيادية، ولن يتم النظر للأقدمية مادامت لا تأتى بمن يمتلك الكفاءة اللازمة للنهوض بالعمل.

وشدد على أن الأزهر بدأ مرحلة جديدة، ويسعى لوضع المؤسسة فى مكانتها اللائقة وموضع الصدارة بين جميع المؤسسات فى الدولة، لافتاً إلى أنه هذا وضعه الأزهر الطبيعى.

وتم التأكيد من خلال الزيارات الميدانية على عدة قرارات من شأنها أن ترتقى بمنظومة التعليم الأزهرى فى محافظة الإسكندرية، وفى مصر كلها بصفة عامة، أهمها عدم غلق أى معهد أزهرى بطريقة غير مدروسة، وبدون توفير البديل، فلا يمكن أن نحرم بقعة على أرض مصر من التعليم الأزهرى ما دامت أتيحت المقومات اللازمة.

كما شدد على إعداد مشروع لتأهيل مكتبة الأزهر بمنطقة الإسكندرية الأزهرية لتكون منارة لنشر العلم والدعوة الوسطية بالشريط الساحلى مع توفير كافة الإمكانات لدعم المشروع، والعمل على تصحيح الأوضاع الإدارية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وذلك بإجراء تغيير إدارى كبير يقضى على المظاهر التى تعرقل العمل وتحقق التكامل الإدارى والمتابعة الدقيقة لسير العمل دون وساطة أو محسوبية أو مصالح خاصة للأفراد.

وأكد على دعم دور الوعظ ولجنة الفتوى للتواصل مع أبناء المحافظة على مدار اليوم، والرد على الاستفسارات الشرعية الواردة للجنة دعم دور المعاهد الأزهرية العتيقة بالإسكندرية، كمركز إشعاع حضارى، والنهوض بها وتوفير كافة متطلباتها.

والمعاهد التى تم زيارتها: "معهد البعوث - فتيات العصافرة الإعدادى الثانوى – فتيات السيوف الإعدادى – عبد الحليم محمود الابتدائى – كردى عبد الفتاح - فتيات سيدى بشر – أبو العيون بنين – ومعهد الفتح المبين".

تأتى الزيارات فى إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة الدقيقة لأعمال الامتحانات والمناطق الأزهرية ومناطق للوعاظ، للاطمئنان على مسيرة الدعوة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة