باريس تؤكد نبأ اعتقال اثنين من رعاياها باليمن

السبت، 10 مايو 2014 09:07 ص
باريس تؤكد نبأ اعتقال اثنين من رعاياها باليمن وزير خارجية فرنسا
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فرنسا نبأ اعتقال اثنين من رعاياها باليمن وذلك على ضوء ما أعلنته سلطات صنعاء أمس الجمعة مقتل سعودى وخبير متفج رات داغستانى من تنظيم القاعدة، والقبض على عنصرين فرنسيين من أصل تونسى كانا يحاولان الفرار من خلال أحد المطارات.

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم وزارة الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية إن بلاده تؤكد توقيف المواطنين الفرنسيين باليمن.. مشيرا الى أن باريس تتعاون وبشكل وثيق مع السلطات بصنعاء فى مجال مكافحة المنظمات الإرهابية التى تنشط على الاراضى اليمينة، وأضاف الدبلوماسى الفرنسى ان تجنيد الرعايا الأجانب يشكل مصدر قلق كبير.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية قد نقلت عن مصدر عسكرى مسؤول مقتل شخص فى محافظة شبوة الجنوبية وصفته بأنه خبير متفجرات ويدعى تيمور الداغستانى نسبة إلى انتمائه لجمهورية داغستان التابعة للاتحاد الروسى، كما أكد موقع وزارة الدفاع مصرع "الإرهابى السعودي" تركى عبد الرحمن الملقب بـ "أبى وهيب" فى المحافظة نفسها.

وأضافت أنه تم اعتقال فرنسيين اثنين من أصل تونسى الخميس، كلاهما يبلغ من العمر 32 سنة وكانا فى صفوف تنظيم القاعدة فى محافظة حضرموت بشرق البلاد، وذلك أثناء محاولتهما المغادرة من أحد المنافذ الجوية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة