مدحت عويضة أول مصرى يترشح لمنصب سياسى بكندا

السبت، 10 مايو 2014 09:05 ص
مدحت عويضة أول مصرى يترشح لمنصب سياسى بكندا الناشط المصرى بكندا مدحت عويضة
رسالة – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا الناشط المصرى بكندا مدحت عويضة، أمل الجالية المصرية فى الحصول على أول منصب سياسى بكندا، بعد قبول أوراق ترشحه رسميا للانتخابات المحلية لمجلس مدينة مسيسوجا الواقعة بولاية إنتاريو والتى ستجرى يوم 27 أكتوبر المقبل.

وقال "عويضة" إنه بدأ التخطيط لخوض الانتخابات من أكتوبر 2014 وإنه ترشح فى الدائرة التى يعيش فيها لأكثر من عشر سنوات وهى الدائرة رقم 6، وقال إن مسيسوجا مقسمة لإحدى عشرة دائرة يمثل كل دائرة عضو واحد منتخب فقط.

ويعتمد عويضة على الجالية المصرية والعربية ويقول إنهم يمثلون 20 % من أصوات الناخبين فى الدائرة، وبالإضافة لصلاته بالكثير من أبناء الجاليات الأخرى.

وقال عويضة لـ"اليوم السابع" إنه لا يوجد شارع فى دائرته إلا وقدم على الأقل خدمة لأحد الساكنين به، كما لا توجد أسرة عربية تسكن كل مدينة سيسوجا إلا وقدم خدمة لها أو لأحد أقاربهم أو معارفهم، من خلال عمله فى خدمة المهاجرين الجدد منذ ما يزيد على ثمانية سنوات.

ويعتبر عويضة واحد من أبرز النشطاء المصريين بكندا وهو دينامو الجالية فى تحركاتها السياسية، حيث كان يشارك فى قيادة والإعداد لكل، المظاهرات فى كندا، كما كان أحد قيادات مظاهرات 30 يونيو ومظاهرات التفويض التى هزت أرجاء كندا.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة