وزير الخارجية الفرنسى يزور الولايات المتحدة الأمريكية بعد غد

الجمعة، 09 مايو 2014 07:24 م
وزير الخارجية الفرنسى يزور الولايات المتحدة الأمريكية بعد غد لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا
باريس ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس بعد غد الأحد إلى ولاية شيكاجو فى مستهل زيارة تستغرق ثلاثة أيام بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية - فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة " إن فابيوس سيركز خلال زيارته إلى شيكاجو على أنشطة المستثمرين الفرنسيين فى الولاية الأمريكية".

وأشار إلى أن رئيس الدبلوماسية الفرنسية سيحضر خلال تواجده بشيكاجو " أسبوع الابتكار الفرنسى"، كما سيعقد لقاءات مع الجالية الفرنسية وكذا مع رؤساء الشركات الأمريكية.

وأوضح الدبلوماسى الفرنسى أن الوزير فابيوس سيتوجه بعد ذلك إلى واشنطن، حيث سيجرى مباحثات مع نظيره الأمريكى جون كيرى، تتركز على القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب المتحدث.. يعقد وزير الخارجية الفرنسى لقاءات مع الفعلين الأمريكيين فى القطاعين الإعلامى والسياحى، كما سيطلق مبادرة مشتركة تهدف إلى تحفيز العاملين فى مجال البحث العلمى من فرنسا والولايات المتحدة.

وأضاف رومان نادال أن الوزير فابيوس سيشارك خلال زيارته إلى واشنطن فى المؤتمر السنوى للجنة اليهودية الأمريكية، حيث سيؤكد مجددا على عزم باريس مكافحة معاداة السامية بكافة أشكالها والمساهمة فى إحلال السلام والأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار المتحدث إلى أن رئيس الدبلوماسية الفرنسية سيتحدث فى ختام زيارته إلى الولايات المتحدة أمام مؤسسة " بروكنجز" حول موضوع بعنوان " فرنسا فى عصر التقلبات الجيوسياسية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة