مجلس الجامعة وافق على تسجيلهم مع منحهم مهلة للسداد

قبول معلمى "التأهيل التربوى" بـ"عين شمس"

السبت، 12 ديسمبر 2009 04:25 م
قبول معلمى "التأهيل التربوى" بـ"عين شمس" رئيس جامعة عين شمس
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد د.أحمد عبود، وكيل شئون التعليم والطلاب بكلية التربية بجامعة عين شمس، بأن مجلس الجامعة وافق بالإجماع على تسجيل 62 معلما فى برنامج التأهيل التربوى بالكلية مع منحهم مهلة لسداد المصروفات حتى انتهاء العام الدراسى.

وأوضح لليوم السابع أن قرار مجلس الجامعة سينقذ المستقبل المهنى لهولاء المعلمين، خاصة أنَّ شهادة المؤهل التربوى أصبحت شرطاً لدخول اختبارات كادر المعلمين والحصول على عقد تعيين مميز ودائم بوظيفة "معلم".

وحدَّد عبود رسوم الالتحاق ببرنامج التأهيل التربوى بـ120 جنيها عن كل مادة من مواد البرنامج الـ15 بجانب 500 جنيه عند التسجيل، لافتاً إلى أن مجلس كلية التربية سيطلب الحصول من الجامعة على دعم مالى إضافى من خزانتها يكفى لتغطية باقى مصروفات التحاق المعلمين ببرنامج التأهيل.

من جانبهم اعتبر معلمو التأهيل التربوى قرار مجلس جامعة عين شمس بعدم اشتراط دفع المصروفات للتسجيل، بمثابة حفظ لمستقبلهم فى مهنة التدريس، وأشاروا إلى تعامل الدكتور عاطف العوام نائب رئيس الجامعة باعتبارهم طلاب لهم حق التعلم أياً كانت قدراتهم المادية "بعدما امتنعت وزارة التربية والتعليم عن الاستمرار فى تمويل دراستهم بالجامعة" حسب قولهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة