"حرية الحق" شعاراً للدورة الخامسة لصالون الفن الخاص لذوى الإعاقة

الجمعة، 09 مايو 2014 01:30 ص
"حرية الحق" شعاراً للدورة الخامسة لصالون الفن الخاص لذوى الإعاقة الملصق الخاص بالصالون
كتبت سماح عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حرية الحق" شعاراً للدورة الخامسة لصالون الفن الخاص لذوى الإعاقة، يفتتح أ.د. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الخامسة من "صالون الفن الخاص" تحت شعار "حرية الحق" وذلك فى تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين القادم الموافق 12 مايو2014 فى مركز سعد زغلول الثقافى (بمتحف بيت الأمة) بحضور ا. أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض والفنان طارق مأمون "قوميسير عام الصالون" ومجموعة كبيرة من الفنانين والنقاد.

يُشارك فى هذه الدورة 173 فناناً من مختلف الإعاقات تقدموا بحوالى 600 عمل فنى فى مختلف مجالات الفنون التشكيلية أُختير منها نحو 300 عملاً من قِبل لجنة التحكيم المكونة من: الفنان أسامة حمزة (رئيساً)، وعضوية كلاً من الفنانين: علاء الحرتى – حنان النحراوى – د. محمد الناصر – أبوبكر كفافى – أمجد حسنين – رشا أرنست – إيمان نبيل).

وصرح الفنان صلاح المليجى: " أنه مع إنطلاق كل دورة جديدة نلمس هذا الدور الهام للصالون بما نشاهده من نضج للتجربة الفنية عند المشاركين فيه، مردوده نجاحه فى بث الثقة فى النفس لديهم، وتوفيره المناخ الصحى لتبنى ورعاية ما يتمتعون به من إحساس راق ومواهب تُوجب علينا تشجعيها وتنميتها.. ونسعى من خلال هذا الحدث الفنى إلى دفع المجتمع للإيمان بالقدرات الخاصة لهذه الفئة، ومع ما يحظى به الصالون من اهتمام رسمى، بجانب الاهتمام الإعلامى والجماهيرى، نتطلع إلى زيادة مساحة الوعى بقيمة الفرد أياً كانت إعاقته.. كهدف ورسالة فى حد ذاته".

وقال الفنان طارق مأمون: "يأتى صالون الفن الخاص منحازاً للحرية بمفهومها الواسع، يدعو الفنانين من ذوى الإعاقة لا للتعبير عن وعيهم فقط، بل للتعبير عن طاقتهم الإبداعية والفكرية لبناء أوطانهم، بما يملكوه من تحدى وبحث دائم عن حريتهم.. وقطاع الفنون التشكيلية عندما أطلق دعوته لتأسيس هذا الصالون فإنما يعترف بأعمال المبدعين من ذوى الإعاقة بصفتها أعمالاً إبداعية أصيلة ومتميزة وجادة، تمثل جزءاً أساسى من الإبداع الإنسانى بشكل عام".

وأعلن قطاع الفنون التشكيلية أن هذه الدورة يشارك فيها 25 جمعية أهلية ومجتمعية ومؤسسات معنية بفنون ذوى الإعاقة من بينها مجموعة "كفافى"، مركز "كايرو فرايت"، كذلك شهدت بداية تعاون مع المجلس القومى لشئون ذوى الإعاقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة