خلال ندوة بنقابة الأطباء.. مكتشف فيروس كورونا: عدد المصابين بالفيروس منذ 6 مايو الماضى 456 مصابا حول العالم.. ووفاة 141 منهم.. ومدير صدر العباسية: 25% من المصابين بـ"كورونا" من الفريق الطبى

الخميس، 08 مايو 2014 05:25 م
خلال ندوة بنقابة الأطباء.. مكتشف فيروس كورونا: عدد المصابين بالفيروس منذ 6 مايو الماضى 456 مصابا حول العالم.. ووفاة 141 منهم.. ومدير صدر العباسية: 25% من المصابين بـ"كورونا" من الفريق الطبى جامعة عين شمس
كتب وليد عبد السلام - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على محمد زكى، مكتشف فيروس كورونا وأستاذ البيولوجى فى جامعة عين شمس، أن 28% من المصابين بالفيروس حول العالم توفوا نتيجة لمضاعفات الفيروس، مشيرًا إلى أن الفيروس لدية قدرة كبيرة على التحور.

وأضاف مكتشف فيروس كورونا فى ندوة بنقابة الأطباء الآن، بعنوان "فيروس كورونا.. طرق الانتقال والمخاطر وطرق الوقاية"، أن المرض منتشر فى أكثر من 15 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أنه تم فحص الفيروس منذ 6 شهور، للاطمئنان على تحوره ومدى انتقاله من الإنسان إلى الإنسان، بعد انتقاله من الحيوانات إلى الإنسان.

وقال إن عدد المصابين بفيروس كورونا منذ إبريل الماضى، وحتى ٦ مايو الجارى بلغ ٤٦٥ مصابًا، منهم ١٤١ توفوا، أغلبهم كانوا فى منطقة الشرق الأوسط.

وتابع زكى، "إن عددًا كبيرًا من الباحثين، فتشوا عن انتشار المرض الكبير خلال الفترة من إبريل الماضى"، موضحًا أنهم انتهوا إلى أن هناك أكثر من سبب منهم إن هناك نشاطًا واضحًا للحيوان الذى ينقل العدوى وهو الوطواط، ومن بعده الجمال أو الفئران.

وأضاف أن هناك احتمال بأن وسائل المكافحة التى تتبعها المستشفيات غير جيدة، فضلا عن احتمالية أن يكون الفيرس قد تحور لفيرس جديد، إلا أن هذا العدد من الباحثين الألمان اثبتوا أن الفيروس لم يتحور".

أكد الدكتورعوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، أن 90% من الحالات المصابة بالالتهابات الرئوية، يتم شفاؤها بنسبة 100%، مشيرًا إلى أنه لا توجد أمصال فى أى مكان فى العالم تكفى جميع سكانه، مؤكدًا أن أعضاء الفريق الصحى هم الأكثر عرضة بالإضابة بفيروس كورونا.

وكشف تاج الدين، أن مصر ليس بها تطعيمات لفيروس كورونا، مشيرًا إلى ضرورة انتشار الوعى القومى بين المواطنين، للحد من الأمراض الفيروسية.

وقال الدكتور محمود عبد المجيد، مدير مستشفى الصدر بالعباسية، إن الحالة المصابة بفيروس كورونا فى المستشفى لمهندس مدنى عمرة 28 سنة، مشيرًا إلى أنه تم إصابتة بالفيروس فى السعودية، خلال زيارته لأقاربه، مشيرًا إلى أنه بدأ يتماثل للشفاء.

وأضاف مدير مستشفى صدر العباسية، أن أعراض المرض تشمل صداع وارتفاع فى درجات الحرارة ورشح، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة وفرت كميات كبيرة من المستلزمات الصحية المستخدمة فى التعامل مع المرض، لمنع انتشار المرض.

وأضاف أن 25% من الإصابات بالكورونا، تأتى فى الفريق الطبى، مشيرًا إلى أنه تم أكثر من 9000 عينة حتى الآن، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة دعمت المستشفيات بالكواشف للسيطرة على المرض، لافتًا وجود 5 معامل مركزية تابعة لوزارة الصحة لتحليل الفيروسات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة