غرب دارفور تستقبل أكثر من 1440 أسرة عائدة من معسكرات اللجوء بتشاد

الخميس، 08 مايو 2014 03:00 م
غرب دارفور تستقبل أكثر من 1440 أسرة عائدة من معسكرات اللجوء بتشاد صورة أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت قرى مناطق "كدودول" و"مكادا" بولاية غرب دارفور ، على الشريط الحدودى بين السودان وتشاد، أكثر من 1440 أسرة عائدة من معسكرات اللجوء فى شرق تشاد إلى ديارهم وقراهم الأصلية بدارفور.

وتعرف وفد من الحكومة السودانية برئاسة معتمد اللاجئين والأمم المتحدة أحمد الجزولي، وقادة الأجهزة الرسمية والشعبية، على أحوال العائدين وإمكانية توفير مستلزمات الحياة للإسهام فى استقرارهم بالقرى الأصلية.

وأعلن الجزولى - فى تصريح اليوم الخميس - أن الأعداد الكبيرة التى عادت إلى أرض الوطن طواعية تؤكد الحرص على البقاء فى الوطن، مؤكدا السعى الجاد لعودة كافة اللاجئين السودانيين إلى البلاد مع الاجتهاد لتوفير مقومات الحياة الكريمة للعيش ومزاولة الحياة بتلك القرى.
وكشف عن اتفاقية ثلاثية بين وزارة الداخلية والحكومة التشادية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين، للترتيب لعودة اللاجئين إلى الوطن من المعسكرات فى شرق تشاد.

من جانبه، أوضح ممثل المفوض السامى لشئون اللاجئين محمد عبدى عدار، استعداد المفوضية لتوفير مواد الإيواء وبعض الحاجيات الضرورية ومعدات العمل الزراعى لمساعدة العائدين فى الاستقرار وزراعة الموسم الزراعى الصيفى المقبل. وأعرب عن أمله فى أن تكون عودة هذه المجموعة دافعا لعودة كافة السودانيين إلى الوطن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة