بريطانيا ترسل فريقا من الخبراء لنيجيريا للمساعدة فى إنقاذ الفتيات

الأربعاء، 07 مايو 2014 05:54 م
بريطانيا ترسل فريقا من الخبراء لنيجيريا للمساعدة فى إنقاذ الفتيات ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية اليوم "الأربعاء" عن أن بلاده سترسل فريقا صغيرا من الخبراء فى الحكومة إلى نيجيريا للمساعدة فى عمليات البحث عن الفتيات المختطفات.

جاء ذلك بعد تصريح من رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى وقت سابق اليوم "الأربعاء" إنه سيقدم عرضا جديدا لمساعدة الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان فى العثور على الفتيات المختطفات.

وتأتى تصريحات رئيس الوزراء البريطانى بعد إعلان الولايات المتحدة إرسال فريق من الخبراء إلى نيجيريا للمساعدة فى العثور على الفتيات.واختطفت جماعة "بوكو حرام" النيجيرية المتشددة 276 فتاة من مدرستهن فى قرية تشيبوك فى ولاية بورنو فى شمال نيجيريا فى 14 أبريل الماضى.

وتعرض الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان لانتقادات واسعة بسبب طريقة تعامله مع هذا الهجوم المسلح وواجه هجوما من أسر وعائلات المختطفات بسبب البطء فى الرد.
وكانت صحيفة "الميرور" البريطانية قد ذكرت أمس أن عملاء الاستخبارات البريطانية يتجهون إلى نيجيريا للانضمام إلى جهود البحث عن الفتيات المختطفات من قبل جماعة بوكو حرام المتطرفة.

وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل ضباط المخابرات البريطانية من محطة فى كينيا، لجمع المعلومات الاستخبارية عن عصابات تنظيم القاعدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة