لا نية لحظر الهواتف المحمولة أثناء قيادة الدراجات فى هولندا

الثلاثاء، 06 مايو 2014 10:35 ص
 لا نية لحظر الهواتف المحمولة أثناء قيادة الدراجات فى هولندا أرشيفية
أمستردام "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحدث باسم وزارة النقل الهولندية، أنه ليس لدى هولندا أى خطط حتى الآن لتطبيق حظر على التحدث فى الهاتف المحمول، أو الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة أثناء قيادة الدراجات.

وأشارت صحيفة "بارول" الهولندية، إلى أنه اعتبارا من أول مايو، يتعرض الألمان الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء قيادة الدراجة لغرامة قدرها 25 يورو، كما يمكن تغريمهم بعشرة يورو أثناء ركوب الدراجة، وهم يستمعون إلى الموسيقى الصاخبة من خلال سماعات الأذن.

ودعت يوزى دى يونجمن من رابطة نشطاء الأمان على الطرق الهولندية فى تصريح للصحيفة، إلى تطبيق نفس الفكرة فى هولندا، قائلة: "كلنا نرى أحيانا سائقى الدراجات يتسللون بين السيارات على الطرق وهم يتحدثون فى هواتفهم ولا يستمعون إلى قائدى السيارات بسبب الموسيقى الصاخبة التى يستمعون إليها".

وقالت وزارة النقل الهولندية فى بيان، إنه عندما نطبق القانون ونرى أن شيئا يعتبر جريمة جنائية، يجب أن يكون هناك دليل على ذلك، وهذا لا يتعلق براكبى الدراجات الذين يتحدثون فى الهاتف أو يستمعون إلى الموسيقى.

يذكر أن حوالى 200 من راكبى الدراجات يموتون سنويا فى حوادث المرور فى هولندا، وينقل 71 ألف شخص آخرين إلى أقسام الطوارئ فى المستشفيات، ويعتقد الخبراء أن 10% على الأقل من هذه الحوادث لها صلة باستخدام الهواتف الذكية "سمارت فون" أثناء ركوب الدراجة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة