سفير أمريكا بماليزيا: اعتماد مفاوضات الشراكة قبل انتهاء ولاية "أوباما"

الإثنين، 05 مايو 2014 06:44 م
سفير أمريكا بماليزيا: اعتماد مفاوضات الشراكة قبل انتهاء ولاية "أوباما" الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كوالالمبور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الأمريكى لدى ماليزيا جوسيف يون إن التفاوض على اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ "تى تى بى أيه" سيتم اعتماده قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما فى يناير عام 2017.

وأضاف يون ـ فى مائدة الإعلام المستديرة بالسفارة الأمريكية بالعاصمة كوالالمبور اليوم الأثنين ـ أنه على الرغم من أن اتفاقية التجارة متعددة الأطراف معقدة بطبيعتها، إلا أن جميع الشركاء يريدون وضع اللمسات الأخيرة عليها فى أقرب وقت ممكن.

وتابع يون ـ حسبما ذكرت وكالة أنباء "برنما" الماليزية ـ " على الرغم من عدم تحديد موعد، إلا أن الأهم هو التوصل إلى موافقة جيدة جداً وذات جودة عالية، وتلك الاتفاقية التجارية تشمل مجالات واسعة و"29" فصلاً للتفاوض فيه والدول المشاركة لا تزال تتفاوض فى هذا الشأن".

جدير بالذكر أن "تى تى بى أيه" هى الاتفاق الذى تأمل فيه الولايات المتحدة وجميع المفاوضين أن يلعب دوراً فى تطوير منصة أوسع لتحرير التجارة فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يشار إلى أن ماليزيا تتفاوض حالياً مع أستراليا وكلا من بروناى وكندا وتشيلى والمكسيك ونيوزيلندا وبيرو وسنغافورة والولايات المتحدة وفيتنام واليابان لوضع اللمسات الأخيرة على هذه الاتفاقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة