بالصور.. "علوم الفيوم" تنظم الملتقى التوظيفى الثالث

الإثنين، 05 مايو 2014 04:52 م
بالصور.. "علوم الفيوم" تنظم الملتقى التوظيفى الثالث جانب من الملتقى
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية العلوم جامعة الفيوم الملتقى التوظيفى الثالث لخريجى الكلية، برعاية الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس جامعة الفيوم، بحضور الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشُئُونّ خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشُئونّ الدراسات العليا والبحوث, وإشراف الدكتورة هدير محمد بكير عميد الكلية، والدكتورة نادية هلال يحيى وكيل الكلية لشُئونّ خدمة المجتمع وتنمية البيئة, والدكتور وليد الشيمى مدير وحدة متابعة الخريجين بالجامعة, كما حضر الملتقى عضو الصندوق الاجتماعى بالفيوم، وكوكبة من رجال الأعمال وأصحاب الاستثمار بشركات، أميسال، وسيراميك الفراعنة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، ومعهد علوم البحار والمصائد.

وتحدث الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشُئونّ خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال الملتقى عن قيمة العمل والجد والمثابرة فى سبيل الحياة والوطن، وضرورة تغذية الخريج بالمهارات العلمية والبحثية، ومتابعة أوضاع الخريج فى مقرات عملهم، وتطوير برامج الدراسة لتناسب سوق العمل، داعيا جميع الخريجين والمسئولين للمشاركة الفعالة فى السير بقاطرة الإنتاج وتحقيق النهضة لمصرنا الحبيب, مشيرا إلى ضرورة عدم اليأس والقنوط وأهمية تطوير الذات بما يواكب عصر تكنولوجيا المعلومات.

وأكد الدكتور أحمد جابر شديد على ضرورة خلق جيل جديد من أبناء الكلية القادرين على خدمة المجتمع بكفاءة عالية، ومساعدة الخريجين الجدد على إيجاد فرصة عمل حقيقية, كما أن كلية العلوم لها فى نفسه مكانة عظيمة فهو واحداً من أبنائها.

ونوهت الدكتورة هدير محمد بكير عميد الكلية إلى أن هذا الملتقى هو الثالث من نوعه فى تاريخ الكلية وأنه تم إنشاء وحدة متابعة الخريجين لاستكمال الرسالة تجاه أبناء الوطن وإعدادهم أجيالاً قادرة على العمل والعطاء وتحمل المسؤولية وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل العصرى.

وتحدثت الدكتورة نادية هلال يحيى عن ضرورة عمل زيارات ميدانية للخريجين فى أماكن عملهم والتنفيذ والإشراف على اللقاءات والندوات والدورات التدريبية التى ستعقد فى أماكن عملهم.

وأشار الدكتور وليد الشيمى إلى ضرورة إقامة علاقات ومحاور اتصال بين الجامعة والخريج لتفعيل التواصل, والمساهمة فى تأمين فرص عمل للخريجين، وأن وحدة متابعة الخريجين بيت خبرة للتواصل المستمر مع الخريج لتأهيله لسوق العمل محليًا وإقليماً.

وقد تم توقيع عدد من بُروتوكولات التعاون بين الكلية والشركات الحاضرة، وفى نهاية الحفل تم تكريم أوائل دفعات2011-2012، ومجموعة من رجال الأعمال المشاركين فى الملتقى.



















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة