لبيب يوافق على تخصيص أسبوع للعلم الوطنى بالإسكندرية

الأربعاء، 09 ديسمبر 2009 10:08 م
لبيب يوافق على تخصيص أسبوع للعلم الوطنى بالإسكندرية الإسكندرية تخصص يوما للعلم الوطنى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، على الاقتراح المقدم من عدد من أعضاء المجلس المحلى لمدينة الإسكندرية بتخصيص أسبوع يسمى بأسبوع (العلم الوطنى) لتنمية روح الانتماء والوطنية بالنسبة لطلبة الجامعات والمدارس والمصالح الحكومية.

جاء ذلك خلال الجلسة الصباحية التى عقدها المجلس الشعبى المحلى لمدينة الإسكندرية برئاسة دكتور طارق القيعى، رئيس المجلس، التى أعلن خلالها لبيب عن غلق الطريق الصحراوى، لمسافة 10 كم بدءا من الأسبوع المقبل لأعمال التطوير وتوسيع الحارات.

كما أشار لبيب إلى استكمال الإسكندرية لأعمال التطوير ورصف الشوارع، حيث سيتم العمل بـ 800 شارع، استعدادا لفصل الصيف المقبل مشددا على إدخال الغاز الطبيعى قبل الرصف، خاصة بعد تعدد شكاوى خاصة من منطقة سيدى جابر بهذا الشأن.

مشيرا إلى أن الإسكندرية قد صرفت ما يقدر من 6 مليارات جنيه فى أعمال الصرف الصحى ومياه الشرب، وسوف تستكمل أعمالها فى الفترة القادمة بإجمالى 4 مليارات جنيه، أى بتكلفة إجمالية 10 مليارات جنيه، مؤكدا على التوسع فى القرى والنجوع بالتنسيق مع وزارة الإسكان التى سوف تتكفل بنصف التكلفة بالمشاركة مع محافظة الإسكندرية.

جدد لبيب دعوته لتطبيق التجربة الجديدة لرفع القمامة من المنازل باستخدام عمال تقوم المحافظة بتوفيرهم وتمويلهم فى حى وسط، على أن تقوم الشركة بتعميم التجربة بعد نجاحها فى كل الإسكندرية التى تنتج 5 آلاف طن من القمامة، خاصة بعد ما قامت به المحافظة من ضغوط على الشركة الفرنسية وممثلها ممدوح أباظة وتخصيص مبلغ 25 مليون جنيه لها من وزارة المالية لأعمال التجديد والإحلال فى أسطول السيارات المتهالك للشركة، فضلا عن 9.5 مليون جنيه تعويضات 40 ألف صندوق قمامة تم سرقتهم من شوارع الإسكندرية.

وأِشار لبيب إلى أن الإسكندرية فى يونيه المقبل سوف يتم تغطية شوارعها بالكامل بكاميرات مراقبة، فضلا عن 100 موتيسكل بالكاميرات للرصد البيئى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة