تحت رعاية سامح فهمى..

"بتروتك" يناقش مستجدات صناعة البترول

الأربعاء، 09 ديسمبر 2009 04:19 م
"بتروتك" يناقش مستجدات صناعة البترول وزير البترول سامح فهمى
كتبت نجلاء كمال وهبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية المهندس سامح فهمى وزير البترول يعقد ملتقى ومعرض بتروتك لعام 2009 خلال الفترة من 15 إلى 16 من الشهر الجارى لتناول أحدث المستجدات العالمية فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات سواء المتعلقة بالخدمات أو برمجيات أو أجهزة ومعدات والحلول والتطبيقات، بالإضافة إلى تنظيم معرض تعرض فيه الشركات المشاركة فى المؤتمر ما تقدمه من عروض بجلسات المؤتمر.

يشارك بالمؤتمر هذا العام 30 شركة عالمية تعمل بمنتجات وخدمات البترول، وسوف يشهد المؤتمر حضور 500 خبير متخصص فى صناعات البترول والغاز والبتروكيماويات.

يهدف المؤتمر إلى تطوير البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الصناعة وعرض أحدث التقنيات للعاملين فى صناعة البترول والغاز ونقل الخبرة لهم، بالإضافة إلى تأهيل العنصر البشرى بالصناعة لمواكبة المستجدات التقنية الحديثة، وتنمية أعمال شركات التكنولوجيا العالمية والمصرية وتوسعة مجال خدماتها.

ينعقد مؤتمر ومعرض بتروتك للمرة الثانية والذى سبق له الانعقاد خلال ديسمبر من العام الماضى، وشارك فيه 35 شركة، قدم فيه 45 بحثا، وعرض بالمؤتمر بمشاركة العديد من رجال صناعة البترول والغاز ومتخصصين فى مجالات متعددة من القطاعات المختلفة للصناعة.

ويتيح المؤتمر لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية العاملة فى خدمة القطاع أن تنفذ إلى العالمية بالاحتكاك والمنافسة مع الشركات العالمية التى تحضر خصيصاً للمشاركة فى الملتقى.

ويناقش المؤتمر الحكومة المتكاملة للمعلوماتية فى البترول والغاز، والاتصالات بالأقمار الصناعية والإنترنت اللاسلكى، واستخدامات نظم المعلومات الجغرافية فى الاستكشاف والتنقيب، بالإضافة إلى الذكاء الصناعى فى مجال البترول والغاز وتقنيات المحاكاة والمعالجة التخيلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة