ننشر تفاصيل ضبط أمين شرطة رخص أكثر من ١١ سيارة مسروقة بأسماء أقاربه لتأجيرها.. كمين على طريق مطار القاهرة يستوقف سيارة.. وقائدها يؤكد: المتهم يحصل منا على إيصالات لحين تسليمها له

الجمعة، 02 مايو 2014 06:25 م
ننشر تفاصيل ضبط أمين شرطة رخص أكثر من ١١ سيارة مسروقة بأسماء أقاربه لتأجيرها.. كمين على طريق مطار القاهرة يستوقف سيارة.. وقائدها يؤكد: المتهم يحصل منا على إيصالات لحين تسليمها له كمين أمنى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت ادارة البحث الجنائى بمطار القاهرة الدولى برئاسة اللواء يسرى عبد العزيز، من تحقيق نتائج كبيرة خلال الحملات الأمنية التى تقوم بها عن طريق الأكمنة الثابتة والمتحركة، والتى تمكنت من ضبط أمين شرطة متهم استغل وظيفته وقام بتزوير أوراق ١١ سيارة مسروقة لصالحه.

وبدأت الواقعة عندما استوقف النقيب أحمد شيخون، من إدارة البحث أثناء تواجده بالكمين المعين بطريق المطار السيارة رقم ٤٢١٧٨ ملاكى القاهرة ماركة هيونداى أكسنت سماوى اللون، وبسؤال قائدها ويدعى محمود ح عن التراخيص، تبين عدم حمله لرخصة قيادة، وقدم رخصة تسيير للسيارة باسم عبد الرحمن م، وتلاحظ لضابط البحث أن تاريخ الصنع المدون برخصة التسيير عام ٢٠٠٩، على الرغم من أن ذلك النوع من السيارات توقف إنتاجه قبل ذلك التاريخ بسنوات.

وعليه طلب ضابط البحث من ضابط المرور بنفس الكمين الكشف عن تلك السيارة، ومعرفة بياناتها من الإدارة العامة للمرور وبفحص الشاسيه والموتور للسيارة، ورفع أرقامها ظهرت المفاجأة أن البيانات المدونة برخصة التسيير تختلف عن بيانات السيارة، حيث إن رقم الشاسيه المدون بالرخصة هو ٥١٠٦١ والرقم الحقيقى هو ١٦٩٤٢ بالمخالفة لرقم الشاسيه المدون بالرخصة.

وبالاستعلام من الإدارة العامة للمرور، تبين أن الشاسيه الحقيقى هو لسيارة مبلغ بسرقتها فى المحضر ١٣٨٠٤ جنح مصر الجديدة، لسنة ٢٠١١ بتاريخ ٢٠١١/١/١٠ .

وبمواجهة قائد السيارة، قرر أن السيارة ملك للمدعو عمرو م، أمين شرطة بالإدارة العامة للمرور ومعين بموقف العاشر، وأن السيارة مسجلة باسم شقيق الأمين، وإن قائد السيارة يعمل لدى الأمين لتأجير السيارة بمقابل أجر، حيث يقوم الأمين بأخذ إيصالات أمانة على قائد السيارة بقيمة السيارة حتى يقوم بتسليمها له.

كما أقر قائد السيارة، أنه سبق له أن قاد سيارة أخرى ملك للأمين وقدم رخصتها لضابط البحث وبياناتها ٨٩١ ى ى ب باسم شريف ع، وأنه لا يعلم أن السيارة مسروقة.

تشكل فريق بحث للوصول إلى الحقيقة، وتبين أن الأمين سالف الذكر، استغل وظيفته وقام بترخيص أكثر من ١١ سيارة مسروقة خلال الثورة بأسماء أقاربه وأشقائه لتأجيرها بمقابل، وتم القبض عليه.

وتستكمل مباحث الإدارة العامة للمرور التحقيقات، لضبط باقى السيارات، ومعرفة ما إذا كانت هناك سيارات أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة