تقليد وزيرة الثقافة البحرينية بأحد أهم الأوسمة الإيطالية يونيو المقبل

الخميس، 01 مايو 2014 02:06 م
تقليد وزيرة الثقافة البحرينية بأحد أهم الأوسمة الإيطالية يونيو المقبل جانب من لقاء سفير إيطاليا بالشيخة مى وزيرة ثقافة البحرين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقل سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين ألبيرتو فيكى إعلان اختيار وزيرة الثقافة الشيخة مى بنت محمد آل خليفة لتقليدها أحد أهم الأوسمة الإيطالية (Order of the Italian Star)، وذلك خلال العيد الوطنى الإيطالى فى يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال معالى وزيرة الثقافة لفيكى فى مكتبها وأشار السفير الإيطالى إلى أن اختيار معالى وزيرة الثقافة لتكريمها بواحد من أهم الأوسمة التى تمنحها إيطاليا للأفراد، جاء بعد جهود معاليها فى إثراء المشهد الثقافى العربى والعالمى من خلال الأنشطة الثقافية المختلفة، إضافة عملها الدؤوب فى سبيل زيادة الوعى بأهمية التراث الثقافى فى البحرين وخارجها.

من جانبها أعربت الوزيرة عن سعادتها بهذا الوسام، مشيرة إلى أن حصولها عليه تكريم لمملكة البحرين التى أصبحت اليوم وجهة سياحية وثقافية هامة فى المنطقة والعالم، شاكرة الدولة الإيطالية بشخص رئيس جمهوريتها لهذا التقدير.

وعلى هامش الاجتماع، تباحث الطرفان أهم جوانب مشاركة مملكة البحرين فى المعرض العالمى "إكسبو ميلانو"، والذى سيقام فى إيطاليا عام 2015م، إضافة إلى التطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثقافى المشترك بين البلدين.

ويعد وسام (Order of the Italian Star) واحداً من أرقى الأوسمة الإيطالية التى يسلّمها رئيس الجمهورية الإيطالية شخصياً، وهو وسيلة تعبر من خلاله إيطاليا عن تقديرها للجهود التى يقوم بها الأفراد حول العالم فى سبيل التطوير الحضارى والمدني، إضافة إلى كونه أسلوباً تستعين به الدولة الإيطالية من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ما بينها وبين الدول الأخرى.

من الجدير ذكره أن مملكة البحرين وايطاليا تتمتعان بعلاقات ثقافية وطيدة، حيث شاركت مملكة البحرين فى بينالى فينيسا للعمارة عام 2011م وحصلت خلاله على جائزة "الأسد الذهبي" كأفضل مشاركة وطنية. كما كان لإيطاليا دور فى إثراء المشهد الثقافى فى البحرين حيث استقبل المسرح الوطنى فعاليات من إيطاليا كان أبرزها عرض فرقة الريجوليتو من مهرجان رافينا الإيطالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احسان محمد على شنور القزاز

مبروك الجائزه لسياده الوزيره واهديكم قصيده الطائفيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة