نتنياهو:عمليات اعتداء اليهود المتطرفين على مسجد حيفا مثيرة للاشمئزاز

الخميس، 01 مايو 2014 12:19 م
نتنياهو:عمليات اعتداء اليهود المتطرفين على مسجد حيفا مثيرة للاشمئزاز بنيامين نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اعتداء جماعة "تدفيع الثمن" اليهودية المتطرفة على مسجد فى قرية الفريديس قرب مدينة حيفا (شمال إسرائيل) بأنها مثيرة للاشمئزاز.

وقال نتنياهو، فى تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الخميس، إن حكومته سوف تبذل قصارى الجهود لإلقاء القبض على من يقف وراء هذه العمليات. مشيرا إلى انه تمت زيادة الموارد المخصصة لهذا الغرض، بما فيها الوسائل التى يستخدمها جهاز الأمن العام (الشاباك).

وأضاف نتنياهو، خلال لقاء عقده الليلة الماضية مع نشطاء الليكود من أبناء الأقليات، إن "عمليات تدفيع الثمن تتناقض والقيم والمبادئ اليهودية".

وكان متطرفون يهود ينتمون لجماعات "تدفيع الثمن" اعتدوا فجر الثلاثاء على مسجد الرحمة بالحى الشرقى من بلدة الفريديس الواقعة على طريق حيفا وكتبوا شعارات عنصرية باللغة العبرية ومنها "يجب إغلاق المساجد بدل المدارس الدينية"، إضافة إلى رسم شعار نجمة داوود على أحد جدران المسجد ثم لاذوا بالفرار.

وبدورها، أكدت وزيرة العدل تسيبى ليفنى إن الجرائم المسماة بـ "تدفيع الثمن" تسبب لإسرائيل أضرارا داخلية وخارجية على حد سواء، مشيرة إلى أن هذه الجرائم قد تفشت من مستوطنات الضفة الغربية إلى داخل إسرائيل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة