مصادر: الرئيس عدلى منصور يقر قانون الإسكان الاجتماعى خلال أيام.. و"الإسكان" تستعد لطرح 50 ألف وحدة للحجز فى 13 مدينة.. والوزير يعد الإعلان الخاص بالطرح لنشره فى الصحف ووسائل الإعلام

الخميس، 01 مايو 2014 09:42 ص
مصادر: الرئيس عدلى منصور يقر قانون الإسكان الاجتماعى خلال أيام.. و"الإسكان" تستعد لطرح 50 ألف وحدة للحجز فى 13 مدينة.. والوزير يعد الإعلان الخاص بالطرح لنشره فى الصحف ووسائل الإعلام الرئيس منصور
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان، عن أنه من المقرر أن يقر المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت قانون الإسكان الاجتماعى خلال أيام، وذلك بعد مراجعة القانون من اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء، وكذلك مراجعته من قبل اللجنة المختصة بمجلس الدولة.

وأكد المصدر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم طرح 50 ألف وحدة سكنية للحجز فور إقرار القانون مباشرة، لافتا إلى أن هذه الوحدات جاهزة للتسليم للمواطنين، حيث تم الانتهاء من تشطيبها فى مختلف المدن.

وأشار إلى أنه تم إعداد الإعلان الخاص بهذه الوحدات لنشره فى الصحف ووسائل الإعلام، وفى انتظار إقرار القانون لنشر هذا الإعلان.

وأوضح أن مساحة هذه الوحدات تصل لـ90 مترا، وتتكون من ثلاث غرف وصالة، وذلك ضمن المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعى، لافتا إلى أن 50 ألف وحدة سكنية سيتم طرحها على 4 مراحل فى 13 مدينة جديدة.

وأكد المصدر، أن الإعلان سيتضمن عددا من الشروط، يأتى فى مقدمتها أن يكون المتقدم لحجز الوحدة قد تقدم بطلب للبريد لحجز وحدة سكنية فى الفترة من فبراير إلى أغسطس 2011، وأن يقدم أصل أو صورة إيصال البريد، وأن تنطبق عليه الشروط الأخرى، وهى ألا يزيد دخله الشهرى عن 1750 جنيه فى حال كونه "أعزب" أو2500جنيه إذا كان متزوجا، وأن يكون من سكان المدينة التى تقدم لها أو من العاملين بها.

وكان رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، قد أكد أنه سيتم طرح نحو 13 ألف وحدة سكنية فى ثلاث مدن جديدة، وهى مدينة السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة، مضيفا أن المساحة الإجمالية للوحدة تصل لـ90 مترا مربعا، على أن تصل صافى الوحدة لـ78 مترا، وتتكون من ثلاث غرف وصالة، وذلك ضمن الـ50 ألف وحدة سكنية التى أعلن عن طرحها الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، وهى المرحلة العاجلة من مشروع الإسكان الاجتماعى.

والجدير بالذكر أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، قد أعلن عن طرح 50 ألف وحدة سكنية على 4 مراحل زمنية تبدأ فى 15 إبريل الجارى وحتى 15 يوليو المقبل، مشيرا إلى أن مشروع قانون الإسكان الاجتماعى حدد أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة، وأن الأولوية للأسر الأولى بالرعاية محدودة الدخل وحالات العجز وأسر مصابى الثورة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة