مستشهدا ببعض الأعمال الدرامية التى تصفهم بالجهل والتخلف..

العمدة يتهم الحكومة بتشويه صورة الصعايدة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2009 04:59 م
العمدة يتهم الحكومة بتشويه صورة الصعايدة النائب محمد العمدة
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم النائب محمد العمدة الحكومة بتعمد تشويه صورة الصعايدة من خلال الدراما التى يعرضها التليفزيون ويقدمها الإعلام المسموع، وأكد النائب فى طلب إحاطة تقدم به إلى أنس الفقى وزير الإعلام وفاروق حسنى وزير الثقافة أن الصعايدة أصبحوا هدفا للسخرية والتسلية من خلال الدراما التى تظهرهم وكأنهم متخلفون وجهلاء واستند النائب ببعض الأعمال الدرامية التى تتحدث عن حياة الصعيد وكأنهم شعب من كوكب آخر لا يعرفه الصعايدة أنفسهم.

واتهم النائب العمدة ممثل الحزب الدستورى الحر أنه لا يستبعد تواطؤ وزيرى الإعلام والثقافة مع كتاب الدراما لتقديم صورة قاتمة للصعيد بالمخالفة للحقيقة.

وأكد العمدة أن تجاهل الحكومة للصعيد جعل أبناء الصعيد غير مرغوب فيهم للالتحاق ببعض الكليات الهامة كما تم إحالتهم للمعاش المبكر فى بعض الوظائف الحساسة ويتم منع الشباب الصعيدى من دخول بعض الأماكن السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ إلا من خلال واسطة ويتم القبض عليهم فى محافظات الوجه البحرى وترحيلهم تحت زعم التحريات.

وقال النائب إن الوظيفة الأساسية لوزيرى الثقافة والإعلام هى تحقيق الانسجام بين فصائل الشعب المختلفة ومنع التداعيات السلبية وعدم التفرقة على أساس اللون أو الدين أو الجنس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة